رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

نابولي يسقط فى فخ برشلونة وبورتو يدمر أرسنال فى الوقت القاتل

برشلونة يتعادل مع
برشلونة يتعادل مع نابولي خارج الديار

تأجل حسم الصعود إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا  إلى لقاء العودة بدور الـ16 المقرر إقامته يوم 12 مارس المقبل بعد انتهاء مباراة الذهاب بين نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما فى لقاء الذهاب الذى أقيم على ملعب دييجو أرماندو مارادونا معقل الفريق الإيطالي، فى الوقت الذى استغل فيه فريق بورتو البرتغالي، إقامة على ملعب دراجو ليحقق الفوز بهدف نظيف على ضيفه أرسنال الإنجليزي. 

 

برشلونة يصدم نابولى فى دوري أبطال أوروبا 
 

حسم التعادل الإيجابي مواجهة نابولي وبرشلونة بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت، مساء اليوم الأربعاء، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأقيمت مباراة نابولي وبرشلونة بملعب "دييجو أرماندو مارادونا" في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

 

وافتتح ليفاندوفسكي التسجيل لصالح برشلونة في الدقيقة 60، ثم تعادل أوسيمين لنابولي في الدقيقة 75.

وتستمر عقدة برشلونة التي امتدت نحو 8 سنوات، حيث لم يفز البارسا في أي مباراة خارج أرضه بدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، منذ آخر انتصار على أرسنال في موسم 2015-2016.

 

علمًا بأن برشلونة عاد للمشاركة في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بالنسخة الحالية بعد غياب 3 مواسم.

وينتظر برشلونة ونابولي لقاء الإياب والذي سيكون حاسم من أجل التأهل لدور ربع النهائي، حيث سيقام في كتالونيا يوم 12 مارس المقبل بملعب "لويس كومبانيس الأولمبي".تفاصيل المباراة:

دخل نابولي المباراة بتشكيلة مكونة من: "أليكس ميريت، خوان جيسوس، أمير رحماني، ماتياس أوليفيرا، جيوفاني دي لورينزو، لوبوتكا، ينس كايوستي، أنجويسا، ماتيو بوليتانو، أوسيمين، كفاراتسخيليا".

 

وجاء تشكيل برشلونة على النحو التالي: "تير شتيجين، كانسيلو، أراوخو، إينيجو مارتينيز، كوندي، جوندوجان، دي يونج، كريستينسن، بيدري، لامين يامال، ليفاندوفسكي".بدأ برشلونة المباراة سريعًا، ففي الدقيقة 4 أرسل جوندوجان كرة بينية إلى لامين يامال والذي سدد كرة يسارية ولكن مرت أعلى العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 8 عاد لامين يامال مرة أخرى ليسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس نابولي تصدى للكرة ببراعة.

واستمر تفوق برشلونة بعدما أهدر فرصة هدف في الدقيقة 22 بعدما أرسل كانسيلو عرضية أرضية قابلها ليفاندوفسكي بتسديدة ولكن حارس نابولي تصدى لها بثبات.وواصل حارس نابولي أليكس ميريت تعمله بعدما تصدى لتسديدة صاروخية من جوندوجان، وخرجت الكرة إلى ركلة ركنية وذلك في الدقيقة 23.

 

واستمر التعادل السلبي مُسيطر على نتيجة الشوط الأول بين نابولي وبرشلونة والذي انتهت دون أهداف.وشهدت الدقيقة 60 الهدف الأول لصالح برشلونة عن طريق ليفاندوفسكي، ليتقدم البارسا على نابولي بنتيجة بهدف نظيف 

ولم يستسلم نابولي والذي نجح في إدراك التعادل عن طريق فيكتور أوسيمين في الدقيقة 75، لتصبح النتيجة 1-1.وتم استبدال أوسيمين بعد ثواني من تسجيله لهدف التعادل لنابولي.

 

وأنهى التعادل الإيجابي (1-1) مباراة برشلونة ونابولي، ليتأجل الحسم إلى موقعة كتالونيا.

حقق فريق بورتو فوزا غاليا مساء اليوم الأربعاء، أمام أرسنال بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم بدوري أبطال أوروبا.والتقى أرسنال مساء اليوم الأربعاء، مع فريق بورتو على ملعب الدراجاو، ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.
وسعى الفريقان لتسجيل الهدف الأول في المباراة، إلا أن الكلمة النهائية كانت دائمًا لخط الدفاع، حتى جاءت الدقيقة 90+4 التي سجل فيها جالينو الهدف الوحيد في المباراة.وظل محمد النني على مقاعد بدلاء أرسنال دون أن يشارك طوال الـ 90+4 دقيقة.أرسنال تأهل إلى دور الـ 16 في المسابقة القارية، بعدما تواجد في المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، في حين تواجد بورتو في المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة.ومن المقرر أن يلتقي أرسنال مع بورتو مساء يوم 12 مارس القادم في مباراة الإياب التي ستحسم المتأهل

ملخص المباراةشوط سلبي

الدقيقة 6: محاولة من أرسنال بعد تمريرة من أوديجارد قابلها مارتنيلي على حدود منطقة الجزاء إلا أن دفاع بورتو أبعدها.

الدقيقة 13: تمركز دفاعي من أرسنال بعد محاولة توغل من إيفانيلسون على حدود منطقة الجزاء.

الدقيقة 17: ركلة حرة من رايس خارج منطقة الجزاء، وارتقاء من حارس بورتو يبعد الكرة.

 

الدقيقة 21: هدف ضائع لبورتو بعد كرة عرضية تنتهي بتسديدة من جالينو من داخل منطقة الجزاء وتصطدم في القائم وترتد ومتابعة وتسديدة اخرى وتمر بجوار القائم.

الدقيقة 33: فرصة هدف ضائعة لأرسنال بعد تمريرة قابلها تروسارد بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة.

الدقيقة 35: كرة عرضية من ركلة ركنية نفذها ساكا وقابلها صاليبا برأسية من داخل منطقة الجزاء لكنها تمر بجوار القائم.

الدقيقة 37: انقذ رايا مرماه من هدف محقق، بعد تمريرة قابلها إيفانيلسون من داخل منطقة الجزاء.وبعد دقيقة واحدة وقت بدل ضائع أنهى حكم المباراة الشوط الأول بالتعادل السلبيالشوط الثاني

الدقيقة 53: عرضية لأرسنال من ضربة حرة نفذها أوديجارد خارج منطقة الجزاء ودفاع بورتو يبعد الكرة.

الدقيقة 56: تمركز دفاعي من بورتو بعد تمريرة خطيرة من هافرتز على حدود منطقة الجزاء والدفاع يبعد الكرة.

الدقيقة 67: فرصة هدف لبورتو بعد تسديدة قوية من إيفانيلسون وانقاذ من رايا حارس أرسنال وتخرج ركنيةقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، سدد جالينو سكنت شباك أرسنال ببراعة في الدقيقة 90+4.