رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غضب كبير بشأن أخطاء امتحان الكمياء لطلاب الثاني الثانوي بمدارس اللغات

النبأ

حالة من الاستياء والغضب انتابت أولياء أمور وطلاب الصف الثاني الثانوي، بعد ورود أخطاء بامتحان الكمياء «لغات»، بإدارة الدقى التعليمية، خاصة مع طريق تعامل كل مدرسة مع الأخطاء بشكل مختلف.

فوجئ الطلاب بسؤال متكرر مرتين بإجابات مختلفة، هذا بخلاف سؤال ناقص وباقي الأسئلة فيها صعوبة.

وأكدت ولي أمر أحد الطلاب بمدرسة الأورمان الرسمية للغات بالدقى، بانهيار ابنتها نتيجة صعوبة امتحان الكيمياء، ووجود أخطاء ب ٣ أسئلة، وتساءلت من سيتحمل مسئولية الأخطاء؟! وطالبت بوجود رد من مسؤولين الإدارة.

واتفق مع الرأى السابق (الطالب ح.ص) وقال إنهم بلغوا المراقبين والمدرسة بوجود اسئلة خطأ وكان الرد اكتبوا أى حاجة وهتتحسب صح.

وأضافت طالبة أخرى  بمدرسة الأورمان الرسمية للغات بالدقى  السؤال الأول كان graph غير كامل ولا واضح لان ال NaOH كان ليه معادلتين مقررتين فى المنهج، وكل واحده ليها graph مختلف وهو موضحش هو هيفاعله مع ايه، هذا بخلاف وكان في حرف w مكتوب لوحده فى السؤال وبذلك السؤال غير مكتمل، هذا بخلاف وجود أخطاء فى السؤال 12،13.

وأكد طالب اخر أن هناك سؤال كاتب atomic no. Of Br، وهو بيسال عن Cl molecule وطبعا كان المفروض حد ينبه الولاد ان يستعملوا ورقة المفاهيم والperiodic table.

وعلى الجانب الآخر وبنفس الإدارة بعدما أثيرت حالة من القلق بين طلاب أحد المدارس الحرية اللغات بنفس الإدارة، نتيجة هذه الأخطاء، وبعد إبلاغ المراقبين تم دخول مدرسة وكتابة صيغة الاسئلة الصحيحة على البورد.

وهو ما أثار حالة من الغضب والقلق بين أولياء الأمور نتيجة التعامل المختلف من جانب المدارس، مدرسة صححت الأخطاء لطلابها ومدرسة اكتفت اكتبوا أى حاجة وهتتحسب صح، وهو ما سيؤثر على نتيجة الاسئلة، وهيكون رد المسئولين أن الاسئلة واضحة بدليل فى طلاب حلينها صح.