رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الغرائب حول العالم.. هيركليز الأمريكي يسحب السيارة بشعره

هيركليز الامريكي
هيركليز الامريكي

هناك العديد من الغرائب حول العالم، والتي يمكن تصنيفها تحت خانة صدق أو لا تصدق، من بين تلك الغرائب، كريس "هيركوليس"، الرجل القوي المخضرم، من مدينة توماسفيل، بولاية بنسلفانيا، والذي لديه ذخيرة واسعة من الأعمال المثيرة التي تظهر قوته العظيمة، ومن بينها القدرة على سحب شيء ثقيل مثل السيارة بشعره!

كيف يقوم بتنفيذ تلك الغرائب؟

لتنفيذ هذه الحركة المذهلة والتي تعد من الغرائب حول العالم، يقوم هيركيوليس بفصل خصلات شعره الطويلة إلى ضفيرتين ثم ينسج تلك الموجودة أسفل ذقنه وحول كابل سحب متصل بالسيارة.

ثم يواجه السيارة لأسفل، ثم يمشي للخلف، ويسحب الكابل الذي تم توصيله ويسحب السيارة - أحيانًا ما يصل إلى 0.25 ميل! 

علاوة على ذلك، فهيركيوليس قادر على أداء أعمال رجل قوي أخرى مثل ثني القضبان الفولاذية، وتمزيق دفاتر الهاتف إلى نصفين، وطي العملات المعدنية بيديه العاريتين. 

جدير بالذكر أن من بين تلك الغرائب، طول شعر هيركيوليس نفسه، والذي يبلغ من أعلى رأسه إلى أطراف شعره، يبلغ طول شعر هيركوليس 42 بوصة!

الرجال الأقوياء التاريخيون

لم يكن تاريخ الرجال الأقوياء أقل من مذهل، من شخصية ميلو الكروتوني الأسطوري في اليونان القديمة، الذي فاز بعشرة ألقاب أولمبية مذهلة في المصارعة واشتهر بنظامه التدريبي المذهل، إلى ماكسيمينوس ثراكس، الإمبراطور الروماني الشاهق الذي سحق الصخور بيديه العاريتين، تركت مآثر هؤلاء العمالقة بصمة لا تمحى.

وجلب لنا القرن التاسع عشر شخصية أبولون العظيم، رافع الأثقال الفرنسي لويس يوني، الذي تجلت هياكله العظمية الضخمة وقوته الاستثنائية في أعمال مثل رفع عجلات القطار. 

كما أذهل لويس سير، الملقب بأقوى رجل في العالم، الدنيا بأسرها، بحركات بهلوانية مثل رفع الحصان ودفع عربة القطار إلى أعلى التل. 

وفي العصر الحديث، أعاد Žydrūnas Savickas تعريف حدود القوة البشرية، مع أرقام قياسية مثل الضغط على مقاعد البدلاء بمقدار 628 رطلًا ورفع ما يقرب من 900 رطل، مما أكسبه ثمانية ألقاب لأرنولد سترونجمان كلاسيك.

واستمر هؤلاء الرجال الأقوياء عبر التاريخ في تركنا في حالة من الرهبة بمآثرهم غير العادية في القوة وعروض القوة والجبروت.