رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي يقرر تخصيص 10 آلاف متر لإنشاء مستشفى تخصصي لعلاج الحروق تابعة لجامعة سوهاج

السيسي يقرر تخصيص
السيسي يقرر تخصيص 10 آلاف متر لإنشاء مستشفى تخصصي لعلاج الحر

قال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، إن ن الرئيس السيسي قرر تخصيص مساحة ١٠ آلاف متر لتكون تابعة لمستشفيات سوهاج الجامعية، وذلك لإنشاء مستشفى متخصص في علاج الحروق بجوار مستشفى الطوارئ والإصابات بمدينة سوهاج الجديدة.

السيسي يقرر تخصيص 10 آلاف متر لإنشاء مستشفى تخصصي لعلاج الحروق تابعة لجامعة سوهاج 

ووجه «النعماني»، الشكر للرئيس السيسي علي دعمه واهتمامه بقطاع الصحة وحرصه علي المضي قدمًا في بناء نظام صحي متكامل وتوفير الرعاية والتغطية الصحية الشاملة لكافة المواطنين، وفقًا لأحدث المعايير العالمية وخاصة بمحافظات الصعيد، والتي شهدت نقلة نوعية في مستوى الخدمات العلاجية المقدمة، وذلك على أيدي طاقم طبي متكامل وذو كفاءة عالية.

كما وجه رئيس جامعة سوهاج، الشكر إلى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ما يبذله من مجهودات لإنشاء وتطوير المستشفيات الجامعية، وذلك بصورة نموذجية وبأحدث الأجهزة والمعدات الطبية.

وأضاف الدكتور حسان النعماني، أن إنشاء مستشفى الحروق تأتي استكمالًا للمنظومة الطبيه والعلاجية لمستشفيات سوهاج الجامعية، والتي تضم كلًا من المستشفى الجامعي بمقريها القديم والجديد ومستشفى الجراحات التخصصية ومستشفى الطوارئ ومستشفى شفا الأطفال ليبلغ عدد المستشفيات الجامعية ٦ مستشفيات لخدمة المرضي من محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، موضحًا أنها الأولى من نوعها على مستوى الصعيد.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن مستشفى الحروق سوف تضم ٣٠سرير عناية مركزة و٧٠ سربر إقامة مرضى، كما ستضم قسم طوارئ ووحدة فحص، قسم غيارات الحروق، وحدة علاج طبيعي، ٤ غرف عمليات، قسم خاص بالمعامل( كيمياء- صناعه-اخذ عينات-هيماتولوجي)، إلى جانب بتك الدم، الأقسام الإدارية، قاعة للاجتماعات واللقاءات العلمية، الصيدلية، المغسله وغرف التعقيم.