رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغل على محور حي الزيتون

النبأ

كشفت صادر فلسطينية، عن حدوث اشتباكات عنيفة مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة على محور حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وفي وقتٍ سابق، أكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي  انسحب من حي الزيتون في جنوب مدينة غزة بشمال القطاع، بعد أسبوع من العمليات المتواصلة هناك.

 

ونقلت الهيئة عن مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي قولها إن العمليات متواصلة في 3 مناطق بقطاع غزة، وهي: جباليا في الشمال، وشرق رفح في الجنوب، ومنطقة محور نتساريم في وسط القطاع.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي  قد عاد إلى منطقة حي الزيتون، بعدما قال إن حركة «حماس» عاودت نشاطها هناك، وتحاول استعادة سيطرتها على الحكم المدني. واجتاحت القوات الإسرائيلية الحي قبل نحو أسبوع، وسط غارات جوية مكثفة، ما أدى إلى سقوط كثير من القتلى.

من ناحية أخرى، قال التلفزيون الفلسطيني صباح اليوم إن 10 أشخاص قُتلوا جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على عيادة طبية في حي الصبرة بجنوب مدينة غزة في شمال القطاع.

وأشارت قناة «الأقصى» التلفزيونية إلى أن العيادة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

ودارت اشتباكات عنيفة بين الفصائل والقوات الإسرائيلية أيضًا في مخيم جباليا؛ حيث تنفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي  أيضًا عملية عسكرية واسعة منذ عدة أيام.