رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الأرصاد» توجه تحذيرا بشأن توقعات الطقس خلال يومي الأحد والاثنين

حرارة شديدة- أرشيفية
حرارة شديدة- أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، السبت، في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة "الأولى المصرية"، أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض نتيجة لتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا عبر البحر المتوسط، وهي كتل معتدلة الحرارة، بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا الذي يؤدي إلى وجود السحب المنخفضة والمتوسطة.

وأضافت أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم في القاهرة الكبرى تصل إلى 33 درجة مئوية، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على محافظات الصعيد خلال النهار.

كما حذرت غانم من ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين، حيث من المتوقع أن تصل العظمى إلى 36 درجة مئوية يوم الأحد و38 درجة مئوية يوم الاثنين، بسبب منخفض صحراوي قادم من ليبيا يجلب كتل هوائية ساخنة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في جميع المناطق. ومع ذلك، ستعود درجات الحرارة إلى الانخفاض يوم الثلاثاء لتصل إلى 33 درجة مئوية.

وأكدت أيضًا أن نشاط الرياح سيستمر في معظم محافظات الجمهورية خلال الليل، مما يساعد على تلطيف الأجواء والشعور بدرجات حرارة أقل.