رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بكين..الرئيس السيسي وعددا من القادة العرب يزورون الصين هذا الأسبوع

بكين..الرئيس السيسي
بكين..الرئيس السيسي وعددا من القادة العرب يزورون الصين

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية في بيان اليوم الإثنين، أن عددا من القادة العرب هم، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس التونسي قيس سعيد، ورئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيزورون الصين هذا الأسبوع.

وأضافت، إن الزعماء سيقومون من 28 مايو إلى الأول من يونيو "بزيارات دولة الصين ويحضرون حفل افتتاح المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي".

وقال نائب وزير الخارجية دينغ لي، إن الرئيس شي جينبينغ سيحضر المنتدى ويُلقي خطابا الخميس.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي في بكين، أن شي "سيجري أيضا محادثات مع رؤساء الدول الأربع على التوالي لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وذكر دينغ أن المنتدى سيهدف إلى تعميق "التوافق بين الصين والدول العربية"، وسيشارك في رئاسته كبير الدبلوماسيين وانغ يي ونظيره الموريتاني، مشيرا إلى أنّ الزعماء سيكون لهم موقف مشترك بين الصين والدول العربية بشأن القضيّة الفلسطينية.

وفي نوفمبر، استضافت بكين اجتماعا لوزراء خارجية السلطة الفلسطينية وإندونيسيا ومصر والسعودية والأردن لإجراء محادثات تهدف إلى "تخفيف التصعيد" في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر.