رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة بين أولمبياكوس اليوناني وفيورنتينا في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

فيورنتينا
فيورنتينا

يخوض فريق أولمبياكوس اليوناني مواجهة قوية أمام نظيره فيورنتينا الإيطالي، والمقرر إقامتها في تمام العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "آية صوفيا" في اليونان، في نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

تأهل فيورنتينا إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لموسم 2023-2024 بعد تجاوزه نظيره كلوب بروج البلجيكي بمجموع المباراتين 4-3، حيث انتهت مباراة الإياب بالتعادل 1-1، فيما استفاد الفريق الإيطالي من فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 3-2 على ملعب "فلورنسا".

أما أولمبياكوس فقد حجز مقعده في نهائي البطولة بعد أن كرر فوزه على ضيفه أستون فيلا الإنجليزي بثنائية نظيفة في مباراة الإياب التي جمعتهما على ملعب "كارايسكاكيس". وكان الفريق اليوناني قد انتصر في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدفين في إنجلترا.

يتطلع فيورنتينا لصناعة المجد الأوروبي هذا الموسم والحصول على أول لقب قاري له. وكان الفريق قد تأهل إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي 2022-2023 لكنه خسر أمام وست هام 1-2 في المباراة النهائية.

يجدر بالذكر أن فريقي روما الإيطالي ووست هام الإنجليزي قد توجا بلقب النسختين الأوليين من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي التي انطلقت في موسم 2021-2022.