رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حشيش يقدم مقترحًا بالتعاون مع وزارة الداخلية والتعليم للحد من ظاهرة التزوير

قطاعات الناشئين..
قطاعات الناشئين.. ارشيفية

وضع محمد حشيش المدير التنفيذي لمنطقة القاهرة لكرة القدم، تصورا للحد من ظاهرة التزوير والتسنين في قطاعات الناشئين المختلفة، خاصة بعد الأزمات المتتالية التي بدأت تطفو على سطح الساحة الرياضية، وكان آخرها أزمة المصري وإنبي في بطولة دوري الناشئين مواليد 2003.

وقال محمد حشيش عمر خلال استضافته في ببرنامج "صباحكو رياضة"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: "أنا أكتر واحد بيعاني من التزوير والتسنين وكل شوية عندي مشكلة شكل في منطقة القاهرة، الأندية كلها بتشكي بعض بسبب التزوير والتسنين، وعارفين كلنا أن في تزوير لكن نادرًا ما يتم إثبات حالة".

وقال المدير التنفيذي لمنطقة القاهرة لكرة القدم: "الأزمة كلها تكمن في تزوير أولياء الأمور شهادات الميلاد أبنائهم، وذلك يؤثر بالسلب على مستوى البطولات المختلقة، وتحتوي استمارة قيد اللاعبين في أي فريق أو أي مسابقة، على بعض المصوغات والتي يدون بها بند أن هذه المعلومات مسئولية ولي الأمر مسئولية تامة".

وأشار حشيش: "نأمل أن يكون هناك سيتسم خاص بالقيد ويتم ربطه، بين وزارة الداخلية المصرية ومصلحة الأحوال المدنية والتربية والتعليم، مع مناطق كرة القدم واتحاد الكرة، حتى نستطيع التحكم في أزمة التزوير والتقليل من هذه الظاهرة، خاصة أن وقتها لن يلعب أي لا ناشئ سوى بأوراق اعتماده في المدرسة أو الأحوال المدنية".