رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة طنطا: لدينا خطة لتطوير وتأهيل طلاب الجامعة

رئيس جامعة طنطا:
رئيس جامعة طنطا: لدينا خطة لتطوير وتأهيل طلاب الجامعة

قال رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي، إن الجامعة تتبنى خطة استراتيجية لبناء الوعي القومي لشباب الجمهورية الجديدة، وتولي اهتماما لقضية بناء الوعي القومي لطلابها، مُشيرًا إلى أن ذلك يمثل أهمية بالغة ومحورا أساسيا من محاور بناء الإنسان ورؤية الدولة للتنمية المستدامة.

رئيس جامعة طنطا: لدينا خطة لتطوير وتأهيل طلاب الجامعة

وبحسب «ذكي»، خلال ندوة تثقيفية بالجامعة، إن الدور الذي يلعبه الوعي القومي والانتماء في مواجهة حروب الجيل الرابع، مهمًا للغاية.

ونظمت الجامعة ندوة تثقيفية بعنوان «مصر والتحديات الراهنة»، تحت رعاية وبحضور الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حاضر فيها المفكر السياسي والصحفي الكبير النائب مصطفى بكري، بحضور الدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، ولفيف من الصحفيين والإعلاميين، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وعدد كبير من الطلاب من مختلف كليات الجامعة.

وتناول الكاتب الصحفي مصطفى بكري، خلال الندوة التوعية بالتحديات الراهنة التي تواجهها الدولة المصرية سواء الداخلية أو الخارجية، مشيرًا إلى أنه لأول مرة في التاريخ الحديث تواجه الدولة المصرية كل هذه التحديات في وقت واحد، وأجرى حوارا مفتوحا مع طلاب الجامعة أجاب خلاله عن تساؤلاتهم في العديد من المحاور حول التحديات التي تواجه الدولة المصرية على الصعيد السياسي، والتنموي والأمني.

أدار الحوار بالندوة الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب ومستشار الاتصال السياسي بالجامعة، موضحًا أن مصر نجحت على مر العصور في أن تقف صامدة في وجه الغزاة والمحتلين، مؤكدًا أن التحدي الذي يواجه مصر اليوم الغزو الثقافي والهجمات الشرسة سواء من الداخل أو الخارج، مشيرًا إلى أن الجامعة بدأت اليوم بتنظيم سلسلة من الندوات التوعوية والتثقيفية لطلابها وشبابها.