رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرقابة المالية تصدر قرارًًا حول رفع القاهرة للإسكان حصتها بالمتحدة للإسكان لـ90%

الرقابة المالية
الرقابة المالية

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، مد مهلة تلقي عرض الشراء المحتمل من شركة القاهرة للإسكان والتعمير للاستحواذ على النسبة المكملة لنسبة 90% من أسهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير.

وأشارت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة اليوم الخميس، إلى إفصاح شركة المتحدة للإسكان والتعمير في 3 مارس الماضي، بشأن تلقيها نية للتقدم بعرض شراء من شركة القاهرة للإسكان والتعمير عن طريق مبادلة الأسهم، دون الخيار النقدي للاستحواذ على النسبة المكملة لنسبة 90% بعد استبعاد أسهم الخزينة، من أسهم شركة المتحدة للإسكان من خلال تقديم عرض شراء إجباري.

وذكرت الهيئة أنها قد تلقت كتاب شركة القاهرة للإسكان والتعمير بشأن طلب مد مهلة التقدم بعرض الشراء الإجباري للاستحواذ على النسبة المكملة لنسبة 90% من أسهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير.

وقررت الهيئة-تنفيذا للمادة 330 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال 95 لسنة 1992- مد مهلة تقديم العرض لمدة 60 يوم عمل إضافية تبدأ من تاريخ انتهاء المهلة المحددة لتقديم عرض الشراء الإجباري، حتى يتسني لشركة القاهرة للإسكان الانتهاء من دراسة القيمة العادلة وتحديد معامل المبادلة لكل الشركتين.

كانت أوضحت شركة القاهرة للإسكان والتعمير، أن الشركة والمجموعة المرتبطة لها تمتلك 49.8% من أسهم المتحدة للإسكان والتعمير.