رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الصحة: منظومة التأمين الصحي القائمة تغطي 69 مليون مواطن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خلال افتتاح المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الثالث، بحضور رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس السيسي، إننا نعمل من أجل تأهيل المنظومة الصحية لإستقبال منظومة التأمين الصحي الجديدة.

 

منظومة التأمين الصحي 

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن منظومة التأمين الصحي القائمة وليست الجديدة، وهي غير متروكة ويتم تطويرها لأنها تغطي ما يقرب من 69 مليون مواطن، بتكلفة سنوية ما يقرب من 57 مليار جنيه سيتم صرفها على أكثر من 2.5 مليون مواطن، موضحا أن إجمالي التكلفة فقط فى فترة ال10 سنوات الماضية تعدت ال240 مليار جنيه.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن الدولة أعتنت بالعلاج على نفقة الدولة، وأستفاد خلال فقط عام 2024 قرابة ال3،5 مليون قرار، وأستفاد منهم 2.2 مليون مواطن بتكلفة قربت من ال19 مليار جنيه.

وأشار إلى أن  ال32 مليون قرار هم من يستطيعوا تغطية الفرق ما بين المؤمن عليهم أو المرضي غير القادرين، وفى نفس التوقيت تبنت الدولة مشروع قوائم الإنتظار، وأستفاد منهم 2.2 مليون مواطن، ب19 مليار جنيه، معقبا: “مستمرون عليها حتي نستطيع تخفيف العبء عن المرضي وتقديم خدمات صحية متقدمة ودقيقة”.