رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال مؤتمر «صحة إفريقيا»..

وزير الصحة: 145 مليار جنيه تحملتها الدولة لتحسين الخدمة الطبية للمواطنين

جانب من مؤتمر صحة
جانب من مؤتمر صحة إفريقيا

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خلال مؤتمر "صحة إفريقيا"، أنه فيما يخص المحور العلاجي فإن الدولة خلال السنوات القليلة الماضية تبنت مشاريع ضخمة جدا للإتاحة من أجل تقديم خدمات صحية متميزة في كل محافظات مصر.

وأشار إلى القيام بما يقرب من 1214 مشروعا بتكلفة تقارب 145 مليار جنيه من أجل تقديم خدمات طبية مميزة بكافة المحافظات، موضحا أن المشوار طويل وهناك خطة مبينة على احتياجات فعلية ومبنية على منظومة التأمين الصحي الشامل التي بدأت في 6 محافظات وفي طريقها إلى 5 محافظات في المرحلة الثانية.

وأكد، أن كافة المشروعات يتم متابعتها عن كثب من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء عن طريق اجتماعات دورية للاطمئنان على استمرارية واستدامة مشروع التأمين الصحي.

ولفت، إلى أنه يتم العمل على مشاريع في كافة محافظات مصر وفي نفس التوقيت يتم السعي نحو تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل التي تكلفت في مرحلتها الأولى 51 مليار جنيه وتتكلف في المرحلة الثانية نحو 86 مليارا.

وتابع، أن محافظات المرحلة الأولى بورسعيد والإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء والأقصر وأسوان، والمرحلة الثانية كفر الشيخ ودمياط والمنيا وشمال سيناء ومرسى مطروح.