رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بوجاتي الفرنسية تكشف عن سيارتها الخارقة الأخيرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت شركة بوجاتي عن سيارتها الخارقة الجديدة Chiron L'Ultime، والتي تعد الطراز الأخير في تلك الفئة من السيارات الخارقة، والتي تصل سرعتها إلى 300 ميل في الساعة.

كانت شركة بوجاتي الفرنسية لتصنيع السيارات الخارقة تنوي بيع 500 وحدة فقط، حيث تم تصميم كل منها لتلبية رؤية المشترين الأفراد.

وهذه هي النسخة رقم 500 والأخيرة من Chiron والتي تأتي بمزيج مخصص من "الأزرق الأطلسي" و"الأزرق الفرنسي للسباقات" مع تفاصيل مخيطة يدويًا ورقم "500" بارز معروض عبر الجزء الخارجي للسيارة.

لم تكشف شركة بوجاتي الفرنسية بعد عن تكلفة L'Ultime، لكن السعر الباهظ لسيارة Chiron Profilèe 2023 والذي يبلغ 3.7 مليون دولار يشير إلى أن هذا الإصدار الأخير قد يجلب سعرًا أعلى بكثير. 

براعة العلامة التجارية

تم إنشاء L'Ultime، والتي تُترجم إلى "الأخيرة"؛ لتعكس الإصدار الأول وترمز إلى "براعة العلامة التجارية وتطور حرفيتها وخبرتها في السنوات الثماني الماضية".

لم يتم الكشف اسم العميل، لكن بوجاتي ذكرت أنه جنبًا إلى جنب مع فريق Sur Mesure التابع للشركة، أرادوا "إنشاء تكريم" لأهمية سلسلة السيارات من خلال "إعادة تتبع أهم المعالم المذهلة لسيارة Chiron بالإضافة إلى الاحتفال بأهم اللحظات في تاريخ العلامة التجارية... من ظهورها لأول مرة في عام 2016 حتى يومنا هذا.

وللاحتفال بآخر طراز من Chiron، تم نقش الرقم "500" المكتوب بخط اليد على أغطية العجلات والجناح الخلفي وغطاء المحرك الذي يحيط بمجموعة نقل الحركة Bugatti W16. حيث تولد مجموعة نقل الحركة الطاقة من المحرك وتنقلها إلى العجلات، مما يسمح لها بالانتقال من الصفر إلى 60 ميلًا في الساعة في 2.3 ثانية فقط ويمنحها سرعة قصوى تبلغ 300.

تم خياطة كل جانب من جوانب التصميم الداخلي يدويًا من المقاعد وعجلة القيادة إلى حصيرة ألياف الكربون والجلد الأزرق الداكن على كل لوحة باب.

قال رئيس بوجاتي كريستوف بيوشون: "لا تعتمد علامة Bugatti التجارية على الأداء الخالص فحسب، بل على الحرفية المطلقة والرقي والأناقة".

وأضاف: "من خلال هذا العمل الفني المصمم خصيصًا، قمنا بتتبع رحلة Chiron المهيبة التي استمرت ثماني سنوات بلحظات لا تُنسى حدثت في جميع أنحاء العالم،... ناهيك عن عدد لا يحصى من الاختراقات الأولى في الصناعة وإنجازاتها الأولى على مستوى العالم".

ويعد هذا الطراز رقم 500 والأخير من طراز Chiron بمثابة وداع مناسب يجسد إرثًا مميزًا سيظل محفورًا إلى الأبد في تاريخ السيارات.

تم بيع سيارات Chirons من Bugatti مقابل ما بين 2 و4 ملايين دولار، مما يدل على حصرية امتلاك واحدة من المركبات النخبوية.