رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلماني: تشكيل حكومة جديدة جاء في توقيت مناسب لتنفيذ تطلعات الشعب المصري

مصطفي الكحيلي عضو
مصطفي الكحيلي عضو مجلس الشيوخ

أكد مصطفي الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكليف الدكتور مصطفي مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة جاء في توقيت مناسب، لافتا إلى أن الحكومة الجديدة تحتاج إلي ضخ دماء جديدة تتعامل مع تحديات الواقع وتلبي طموحات الشعب المصري في مسيرة التنمية والبناء، ووتتناسب مع طموحات الجمهورية الجديدة.

الحكومة المستقيلة

وقال " الكحيلي"، إن الحكومة المستقيلة أدت دورها بشكل كبير وعملت في ظروف إستثنائية صعبة بداية من جائحة كورونا، إلي الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها الإقتصادية التي ألقت بظلالها علي العالم ومنها مصر، ثم  العدوان الإسرائيلي الغاشم علي غزة وما تبع ذلك من تحديات وضرورة الحفاظ علي الأمن القومي المصري مشيرًا إلي أن الحكومة عملت بكل طاقاتها للتعامل مع كافة التحديات. 
وأكد أن المرحلة القادمة تحتاج كما ورد في خطاب التكليف من  الرئيس إلى رئيس الوزراء الملكف وزراء  من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة  لتحقيق اهداف المرحله القادمه  والتي حددها الرئيس بوضوح.

الحكومة الجديدة

  
وأضاف، أن تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة بأن تضع علي رأس أولوياتها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية،التي فرضتها الأوضاع في غزة  وكذلك  ووضع ملف بناء الإنسان على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب، بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.
ووجه الشكر للحكومة المستقيلة علي ما بذلته من جهود الفترة الماضية والتعامل مع التحديات التي فرضتها الظروف الإقليمية والدولية  وأعرب عن تطلعه أن تكون الحكومه القادمة  قادرة علي استكمال مسيرة التنمية  في مصر