رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير العمل يلتقي نظيرته الفلسطينية لبحث تعزيز التعاون في الملفات المشتركة

وزير العمل ونظيرتة
وزير العمل ونظيرتة الفلسطينية

التقى حسن شحاتة وزير العمل، اليوم، بقصر الأمم المتحدة، وزيرة العمل الفلسطينية الدكتورة إيناس العطاري، وبحث الجانبان أوجه التعاون المشترك في شؤون العمل بين البلدين الشقيقين.

وانعقد اللقاء مساء اليوم على هامش المشاركة في الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد بجنيف، بحضور ممثلين عن أطراف العمل الثلاثة حول العالم من حكومات وأصحاب أعمال وعمال، ووجهت خلاله الوزيرة الفلسطينية الشكر والتقدير إلى الدولة المصرية على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية، ورفض محاولات تصفيتها، وبذل كل الجهود من أجل مرور القوافل الإغاثية إلى الشعب الفلسطيني الواقع تحت العدوان والاحتلال.

وفي سياق ملف العمل أكدت أهمية تكثيف التعاون وتبادل الخبرات بين الوزارتين في المجالات المشتركة، خاصة التدريب المهني وتشريعات العمل.

دعم الحق الفلسطيني

ورحب وزير العمل بالتعاون المستمر مع وزارة العمل الفلسطينية في عدة مجالات، مؤكدًا موقف مصر الثابت في دعم الحق الفلسطيني، واستعداد وزارة العمل المصرية لتقديم كل أشكال التعاون مع مثيلتها الفلسطينية.

كما التقى حسن شحاتة، وزيرالعمل مع أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا، وذلك في بيت العائلة المصرية بجنيف تزامنًا مع مشاركته فعاليات الدورة 112، لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليًا في قصر الأمم المتحدة بجنيف، الذي تشارك فيه أطراف العمل الثلاثة من حكومات وأصحاب اعمال وعمال حول العالم.

و من جانبه قال جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف، "سعيد جدًا بمقابلة معالي الوزير حسن شحاته خاصة وأن هذا اللقاء نتحدث فيه عن الوطن والإستماع إلى مطالب العاملين بالخارج".

وزير العمل يشرح للمصريين بـ«جنيف» ما تشهده الدولة المصرية من نهضة
وشرح وزير العمل لأبناء مصر من العاملين بالخارج ما تشهده الدولة المصرية من نهضة في ظل الجمهورية الجديدة التي يرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل استكمال البناء والتنمية ومواجهة كافة التحديات.