رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هيئة الأنفاق تكشف حقيقة توقف السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بخطوط المترو

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

نفت الهيئة القومية للأنفاق ما تم نشره عبر أحد المواقع الإلكترونية بخصوص توقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، وذلك بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية وارتفاع درجات الحرارة.

خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي

وأكدت الهيئة، أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة وأن جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال.

وأهابت الهيئة القومية للأنفاق بجميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا، مؤكدين على أنه يجب الرجوع إلى المركز الإعلامي للهيئة وشركة تشغيل مترو الأنفاق للتأكد من صحة الخبر قبل نشره.

مد العمل بالخط الثالث للمترو حتى الواحدة صباحًا

أعلنت الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو، "الخط الأخضر"، مد ساعات التشغيل حتى الواحدة صباحًا، يوم الخميس القادم بمناسبة مباراة المنتخب المصري ضد بوركينا فاسو، المقامة بإستاد القاهرة الدولي.

وأوضحت الشركة، أن المنتخب المصري سيواجه بوركينا فاسو في مباراة مهمة الخميس، وأنها ستمد ساعات العمل حتى الواحدة صباحًا لخدمة الجمهور والمشجعين.

تخفيض سرعة القطارات بخطوط المترو
كما أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، اليوم الثلاثاء، عن تخفيض سرعة القطارات بخطوط المترو، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ووجهت شركة المترو، تعليمات لكافة المحطات والإذاعات الداخلية بتخفيض السرعة، وذلك حفاظا على الشبكات الكهربائية، وكإجراء احترازي لتخفيف الضغط والأحمال على الشبكة خاصة في الخط الأول (حلوان / المرج).