رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعدادا لعيد الأضحى.. حملات تفتيشية تضبط لحوم وأسماك فاسدة بطنطا

جانب من أعمال الحملات
جانب من أعمال الحملات

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استمرار وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي والمطاعم وجميع المنشآت الغذائية في الأسواق لتأمين كافة السلع الغذائية المعروضة والتأكد من سلامتها لحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة.

وجاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة المكبرة التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ، بقيادة اللواء محمد العناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، والطب البيطري، وسلامة الغذاءً، بالمحطة وميدان السيد البدوي وسوق الفسيخ وشارع المديرية وميدان الساعة بطنطا،للرقابة والتفتيش على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والأسماك والقيام بمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية والتأكد من توافرها بكميات كافية وصلاحيتها للاستهلاك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات لاحتكار السلع أو زيادة أسعارها.

وقامت الجهات المختلفة بضبط 64.5 كيلو لحوم واسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الادمي وتحرر 68 محضرا بأسواق ومحال شهيرة.

كما قامت مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع التموين بضبط ٨.٥ كيلو لحمة مفرومة دون بيانات واشتباه صلاحية بمطعم شهير بميدان السيد البدوي بطنطا  كما تم ضبط ٦ كيلو لحوم جاموس ذبح خارج المجزر و٢٥ كيلو فسيح اشتباه صلاحية دون بيانات بمحل فسيخ شهير بسوق الفسيخ، ٢٥ كيلو رنجه غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحل شهير بسوق الفسيخ.

وفي السياق ذاته قامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير 19 محضر مخالفة القرار 96 عدم وجود اشتراطات صحية، 16 محضر مخالفة القرار 97 عدم وجود شهادة صحية.

كما قامت مديرية التموين بتحرير7 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، محضرين نقص وزن بمخبز عيش بلدى والآخر مخبز أفرنجى، محضر بيع سجائر ازيد من التسعيرة، محضر زيت قلى مجهول المصدر وبدون بيانات.

وقامت هيئة سلامة الغذاء بتحرير 6 محاضر اعدام عباره عن 10 كيلو بانية دواجن،2 كيلو كبدة، نصف كيلو بسطرمة، 20 كيلو زيت هالك بالإضافة إلى 12 محضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

وقدم المحافظ الشكر لفرق العمل المشاركة في الحملات التفتيشية، مؤكدا على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية  استعدادا لعيد الأضحى وللوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية؛ حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.