رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وسط إجراءات أمنية مكثفة.. بدء امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية

انتظام دخول الطلاب
انتظام دخول الطلاب للامتحانات

شهدت لجان الثانوية العامة بمدينة المنصورة، صباح اليوم، الإثنين، ازدحامًا شديدًا من الطلاب قبل بدء امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، وذلك في المواد غير المضافة للمجموع.

يؤدي الامتحانات ما يقرب من 56 ألفًا و299 طالبًا وطالبة، موزعين على 154 لجنة امتحانية موزعة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، ناصر شعبان، على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سير الامتحانات في أجواء آمنة، وذلك من خلال: تكثيف عمليات التعقيم والتطهير لجميع مقار سير الامتحان، قبل وبعد انتهاء كل يوم امتحاني، مع توزيع الكمامات والمطهرات وأجهزة الكشف الحراري على اللجان، وتم تجهيز 34 استراحة على مستوى المحافظة لاستقبال السادة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين، مع توفير وسائل الراحة اللازمة لهم، وتم التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة، كما تم توفير طبيب أو زائرة صحية داخل كل لجنة، كما تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة، والتأكد من حل أي مشكلات قد تواجه الطلاب أو رؤساء اللجان.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة التزام الطلاب بالتعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وعدم اصطحاب أي هاتف محمول أو جهاز إلكتروني، مع حث الملاحظين على توفير جو مناسب للطلاب لأداء الامتحانات.