رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب هولندا يواجه أيسلندا وديًا استعدادًا لانطلاق اليورو 2024

منتخب هولندا
منتخب هولندا

يخوض منتخب هولندا مباراته الودية الأخيرة مساء اليوم الاثنين، عندما يواجه نظيره أيسلندا، استعدادًا لخوض منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

تقام مباراة هولندا ضد أيسلندا على ملعب "فينورد" في مدينة روتردام الهولندية، في العاشرة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة.

ويسعى المنتخب الهولندي لتحقيق الفوز وتقديم أداء قوي، لطمأنة مدربه رونالد كومان وجماهيره قبل انطلاق منافسات اليورو. 

من جانبه، يطمح منتخب أيسلندا في مواصلة عروضه القوية أمام المنتخبات الكبرى، بعد أن فاز على إنجلترا بهدف نظيف في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الجمعة الماضي على ملعب "ويمبلي"، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض كأس أمم أوروبا 2024 التي ستقام في ألمانيا من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

في المقابل، اكتسح منتخب هولندا نظيره الكندي برباعية نظيفة في المباراة الودية التي أقيمت مساء الخميس الماضي على ملعب "فينورد"، ضمن استعدادات الطواحين لمنافسات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

بعد مواجهة أيسلندا، سيتوجه منتخب هولندا إلى ألمانيا للمشاركة في النسخة السابعة عشرة من كأس أمم أوروبا.

يقع منتخب هولندا في المجموعة الرابعة ببطولة يورو 2024، والتي تضم أيضًا منتخبات فرنسا، بولندا، والنمسا.

يبدأ منتخب هولندا مشواره في بطولة يورو 2024 بمواجهة بولندا يوم 16 يونيو الجاري.

فان دايك يفتح النار على مدربه السابق بسبب تصريحاته عن "ميسى"

عبر قائد منتخب هولندا فيرجيل فان دايك، عن رأيه بخصوص التصريحات النارية التى أدلى بها مدرب الطواحين السابق لويس فان جال، بشأن فوز ليونيل ميسى بكأس العالم الأخيرة والتى أقيمت فى قطر.

ووجه فان جال إتهام شديد للإتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، بأنه ساعد منتخب الأرجنتين على الفوز بلقب كأس العالم 2022 فى قطر، لكى يحصل ليونيل ميسى على اللقب الوحيد الذى يفتقده.

 فان دايك مدافع منتخب هولندا كان جاهزًا للرد على تصريحات فان جال، وأوضح إنه ا مجرد إعتقاد شخصى لمدربه السابق لكن هذا الأمر غير صحيح.

وتحدث فان دايك حسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قائلًا:" لا أتفق مع فان جال فيما قاله عن ميسى فى كأس العالم، الجميع مسموح له الإدلاء بالرأى، لا يمكننى أن أتفق مع هذا الكلام، انا وباقى أفراد المنتخب ".

وخسر منتخب هولندا تحت قيادة فان جال أمام منتخب الأرجنتين في دور ربع النهائى، بعد أن وصلت المباراة إلى الركلات الترجيحية، وهى من أكثر المواجهات التي شهدت إثارة للجدل فى البطولة.