رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أمهات مصر» يرصد تجاهل بعض طلاب الثانوية العامة تنبيهات وزارة التعليم

امتحانات - أرشيفية
امتحانات - أرشيفية

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن طلاب الثانوية العامة أدوا، اليوم الإثنين، امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية، في أول أيام امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

وأشارت «أحمد»، إلى متابعتها ورصدها لامتحانات اليوم، مع أولياء أمور الطلاب والطالبات بمختلف أنحاء الجمهورية، لافته إلى أنها مرت أمام عدة لجان في منطقة مدينة نصر، لاحظت خلالها بعض الأمور -غير المنضبطة- من جانب بعض الطلاب.

وتابعت: لاحظت اصطحاب الطلاب للسماعات بمختلف أنواعها لسماع الآيات القرآنية والأغاني خلال ذهابهم للجان، وبعضهم معه الهاتف المحمول، مستطردة: "حذرنا مرارا وتكرارا على ضرورة قيام أولياء الأمور بالتوعية والتشديد على أبنائهم بعدم اصطحاب أي أجهزة إلكترونية أو هواتف عند الذهاب للجان الامتحانات، منعا لتعرضهم للمساءلة القانونية وتحرير محاضر غش لهم، والوزارة حذرت كثيرا من ذلك، وتم أخذ هذه المتعلقات من الطلاب علي أبواب اللجان ومنع دخولها".

وأوضحت مؤسس «أمهات مصر»، أن الوزارة أعلنت أنه تم ضبط طالب حاول الغش الإلكتروني بإحدى لجان محافظة كفر الشيخ في امتحان مادة التربية الدينية، وكذلك ضبط طالبين بمحافظتي البحيرة وبني سويف قاما بالغش الإلكترونى في مادة التربية الوطنية، مناشدة أولياء الأمور بتوعية أبنائهم حفاظا على مستقبلهم.

ولفتت النظر، إلى أنها تلقت بعض الشكاوى من جانب طلاب وأولياء الأمور بتسليم أوراق إجابات البابل شيت في التاسعة صباحا وليس قبلها بعشرة دقائق كما أعلنت ووعدت الوزارة، وكذلك عدم وجود مراوح في بعض اللجان.

وذكرت مؤسس اتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، أن أول أيام امتحانات الثانوية العامة مرت بسلام، وانضباط والتزام، مقدمة الشكر للوزارة وللوزير على مجهوداتهم، مطالبة أولياء الأمور بتحمل المسئولية تجاه أبنائهم وتشجيعهم علي بذل الجهد والانضباط، لحين الانتهاء من الامتحانات علي خير، متمنية التوفيق والنجاح لجميع أبنائنا الطلاب.