رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لاعب منتخب العراق: حلم كل لاعب خوض تصفيات كأس العالم مع منتخب بلاده

 يوسف أمين لاعب منتخب
يوسف أمين لاعب منتخب العراق

أكد يوسف أمين لاعب منتخب العراق في المؤتمر الصحفي لمباراة فيتنام، أن لجميع لديه رغبة بخوض المباراة بالرغم من التأهل المبكر، لأن كل واحد منا لا يريد أن يفوت فرصة لقاء هكذا جماهير محبة لمنتخبها.

ويستعد منتخب العراق لمواجهة منتخب فيتنام، في المواجهة التي تقام في تمام التاسعة مساء الغد الثلاثاء، ضمن منافسات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. 

وقال يوسف أمين: حلم كل لاعب خوض تصفيات كأس العالم مع منتخب بلاده، خصوصا أن العراق لم يتأهل إلى المونديال منذ سنوات طويلة، لذلك نحن نستعد بشكل جيد، ومتحمسون لخوض مواجهة فيتنام.

وعبر محترف آينتراخت براونشفايغ الألماني عن سعادته بالعودة إلى البصرة ولقاء الجماهير التي تمنحنا مزيدا من الثقة والشغف في اللعب وسط أرضنا.

وأضاف "أمين": لا نخفيكم سرا فالجميع لديه رغبة بخوض المباراة بالرغم من التأهل المبكر، لأن كل واحد منا لا يريد أن يفوت فرصة لقاء هكذا جماهير محبة لمنتخبها.

وحقق المنتخب العراقي انتصاره الخامس على التوالي بفوزه على إندونيسيا 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس على ستاد جيلورا بونج كارنو في جاكرتا، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

سجل هدفي العراق أيمن حسين في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، وعلي جاسم في الدقيقة 88. ولعب المنتخب الإندونيسي بعشرة لاعبين بعد طرد قائد الفريق يوردي أمات في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 74، حصل العراق على ركلة جزاء ثانية تسبب فيها علي جاسم، لكن أيمن حسين سدد الكرة فوق العارضة.

بهذا الفوز، واصل المنتخب العراقي تصدره لترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، فيما يأتي منتخب إندونيسيا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، يليه فيتنام برصيد 3 نقاط من أربع مباريات، والفلبين بنقطة واحدة.

وضمن العراق التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وحجز بطاقة المشاركة في كأس آسيا 2027.