رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمين الشباب بحماة الوطن: كلمة السيسي في مؤتمرالأردن تمثل رؤية هامة للخروج من الوضع في غزة

المهندس محمد عزالدين
المهندس محمد عزالدين

أكد المهندس محمد عزالدين، أمين أمانة الشباب بقصر النيل بحزب حماه الوطن أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة فى غزة، بمشاركة الإردن، كانت قوية وحاسمة، لافتا إلى أن مطالب مصر التي طرحها الرئيس السيسي في الكلمة هي الطريق للخروج من الوضع الراهن والكارثي الذي يعيش قطاع غزة.

الوضع في غزة


وأشار " عزالدين " إلى أن مصر منذ اليوم الأول لأحداث السابع من أكتوبر وما أعقبها من عدوان إسرائيلي غاشم علي قطاع غزة تستخدم فيه كل الأسلحة المحرمة،وهي تحذر من تداعيات إستمر هذا الوضع، حيث قال الرئيس السيسي: "لقد حذرت مصر مرارًا من خطورة هذه الحرب وتبعاتها.. والتداعيات الجسيمة.. للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية.. التي أدى المضي قدمًا بها.. إلى إقامة وضع.. يعوق التدفقات الإغاثية.. التي كانت تدخل القطاع بشكل رئيسي من معبر رفح.


وأكد أن موقف مصر ثابت وواضح وهو الداعم للقضية الفلسطينة والرافض للتهجير القسري للفلسطينين من أراضيهم حتي لا يتم تصفية القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني هي حرب إبادة وجريمة ضد الانسانية،لافتا إلى أنه علي المجتمع الدولي الضغط علي إسرائيل لتنفيذ قرارات مجلس الامن بالوقف الفوري للعدوان علي قطاع غزة.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد ألقى كلمة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة المنعقد بالأردن توجه خلالها بالشُكر للمملكة الأردنية الشقيقة على استضافة هذا المؤتمر المهم، معربًا عن التقدير للملك عبدالله الثاني وسكرتير عام للأمم المتحدة لجهودهما نحو إنهاء الحرب على غزة ومحاولة تخفيف الأعباء الإنسانية الفادحة الناجمة عنها.