رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأردن تهزم السعودية والعراق تكتسح فيتنام والمغرب تلتهم الكونغو

النبأ

 

 


خسر منتخب السعودية الأول لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، أمام ضيفه الأردن بهدفين مقابل هدف، في إطار تصفيات كأس العالم 2026 القادم.

 

الروابدة يقود الاردن للفوز على السعودية فى الوقت القاتل

 


واستضاف ملعب «الأول بارك» معقل نادي النصر السعودي، مباراة منتخب السعودية ضد الأردن ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الخامسة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا 2027.أ

 

حرز المدافع علي لاجامي هدف منتخب السعودية الوحيد في الدقيقة السادسة عشر.

وعدل علي عوان النتيجة للضيوف في الدقيقة الـ27، وخطف نور الدين الروابدة هدف الفوز للنشامى في الدقيقة الـ45+2.

 

وبتلك النتيجة قفز منتخب الأردن إلى صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة.بينما تجمد رصيد منتخب السعودية عند النقطة رقم 13 في وصافة جدول ترتيب المجموعة.


العراق يكتسح فيتام بثلاثية فى تصفيات كأس العالم وآسيا


حقق منتخب العراق الفوز على نظيره فيتنام بثلاثة أهداف مقابل هدف في ملعب البصرة الدولي، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.


أحرز ثلاثية العراق حسين علي في الدقيقة ١٢ وأهدر مهند كاظم ضربة جزاء في الدقيقة 199 ثم علي جاسم في الدقيقة 71  وايمن حسين في الدقيقة 90 الذى يسعى نادى الزمالك  لضمه  .

تقدم المنتخب العراقي إلى الدور الثالث في التصفيات وتأهل إلى البطولة الآسيوية، فى مباراة  تحصيل حاصل بالنسبة إلى الفريق.


يحتل أسود الرافدين المركز الأول في المجموعة السادسة برصيد 18 نقطة ليتأهل بالعلامة الكاملة.

 

هاتريك الكعبي يقود أسود المغرب لالتهام فهود الكونغو

 

اكتسح منتخب المغرب نظيره الكونغو بنتيجة 6-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب أدرار بمدينة أغادير، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 
 جاءت أهداف المباراة عن طريق عز الدين أوناحي، شادي رياض، أيوب الكعبي هاتريك، سفيان رحيمي في الدقائق 8، 16، 20، 39، 53، و62 على التوالي لصالح منتخب المغرب.
 

المنتخب المغربي يسجل الهدف الثاني..⚽️بهذه النتيجة يتواجد منتخب المغرب في المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتسجيل 10 أهداف وتلقي هدف وحيد.
 

الهدف الثالث لمنتخب المغرب عن طريق أيوب الكعبي بينما جاء منتخب الكونغو في المركز الخامس بجدول ترتيب المجموعة  برصيد صفر من النقاط بعد تلقيه الهزيمة في مباراتين متتاليتين وتسجيل هدفين وتلقي 10.
 

وجاء الهدف الرابع لمنتخب المغرب عن طريق أيوب 
 

المنتخب المغربي يضيف الهدف الخامس..
 

وكانت العديد من الخلافات قد نشبت في الساعات الأخيرة بين مسئولي الاتحاد الكونغولى ولاعبى المنتخب قبل السفر إلى المغرب، والتي تسببت في اعتذار الفريق عن مواجهة النيجر التي كانت مقررة يوم الخميس الماضى في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم، ولكن تم حل الأزمة ووصل الفريق الكونغولى إلى المغرب مساء الأحد.

واختتم سفيان رحيمي أهداف أسود الأطلسي، بتسجيل الهدف السادس فى الدقيقة 63 من عمر اللقاء  


 وتغلب منتخب المغرب على ضيفه منتخب زامبيا، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة، على ملعب أدرار الملعب الكبير بمدينة أغادير، ضمن مباريات الجولة الثالثة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.منتخب المغرب

 وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالي:حراسة المرمى: ياسين بونو
خط الدفاع: أشرف حكيمي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، يحي عطية الله.
خط الوسط: شادي رياض، حكيم زياش، عز الدين أوناحي.
خط الهجوم: إبراهيم دياز، إلياس بنصغير وأيوب الكعبي.