رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبل تنهي دعمها عن بعض الساعات الذكية القديمة

ساعات آبل
ساعات آبل

أعلنت شركة أبل أنها لن تدعم بعد الآن ثلاثة طرز قديمة من ساعاتها الذكية بعد الإعلان عن نظام تشغيل watchOS جديد.

لن يتمكن مالكو Apple Watch Series 5 وSeries 4 وSE الأصلية، والتي تم إطلاق أحدثها في عام 2019، من تنزيل watchOS 11 الجديد عند إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

وأكدت شركة التكنولوجيا العملاقة بهدوء أن دعم الطرز القديمة سينتهي خلال مؤتمر المطورين العالميين (WWDC) في كاليفورنيا هذا الأسبوع، ووضعت الإعلان في أسفل بيان صحفي مكون من 2800 كلمة يوضح بالتفصيل نظام التشغيل الجديد للأجهزة القابلة للارتداء.

وكتبت شركة آبل أن watchOS 11 سيكون متاحًا "كتحديث مجاني للبرنامج لـ Apple Watch Series 6 أو أحدث مقترنًا بـ iPhone Xs أو أحدث".

وأعلنت الشركة الأمريكية إن عدم وجود تحديثات لطرازات Apple Watch القديمة لا يعني أنها ستتوقف عن العمل على الفور، على الرغم من أن وظائفها ستكون محدودة مقارنة بالطرازات الأحدث.

قد تصبح أيضًا أبطأ وأكثر خللًا، في حين أن الافتقار إلى تحديثات الأمان يعني أنها قد تكون أكثر عرضة للتهديدات الأمنية.

سيتوفر نظام التشغيل watchOS 11 الجديد كإصدار تجريبي عام الشهر المقبل، مع الإطلاق الرسمي في "خريف 2024".

يأتي نظام التشغيل الجديد لـ Apple Watch مع تطبيق جديد يسمى Vitals، والذي يوفر طريقة لتحليل وعرض مقاييس الصحة الرئيسية بسرعة.

نزاع مع أحدى شركات التكنولوجيا الصحية

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت أبل أنها ستزيل إحدى الميزات الأساسية لـ Watch بعد نزاع طويل مع شركة Masimo للتكنولوجيا الصحية.

أدت الإجراءات القانونية لفترة وجيزة إلى حظر Apple Watch من البيع بسبب مزاعم بأن Apple انتهكت براءات اختراع Masimo بميزة قياس التأكسج النبضي.

وفي يناير الماضي، قضت محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الفيدرالية بأن أبل لم يعد بإمكانها بيع إصدارات مستقبلية من ساعتها الذكية مع هذه الميزة.

وكانت شركة آبل بالتعاون مع شركة Dexcom، قد أعلنت عن ميزة Direct to Apple Watch، والتي تعد واحدة من أكثر الميزات التي طلبها المستخدمون، وبمجرد الاقتران بساعة Apple Watch، ستستخدم مجموعة G7 اتصال Bluetooth المخصص الخاص بها لإرسال قراءات الجلوكوز والتنبيهات الشخصية إلى المعصم.