رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كريستيانو يقود التشكيل المتوقع لـ البرتغال ضد التشيك في يورو 2024

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

يبدأ المنتخب البرتغالي مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بمواجهة قوية ضد نظيره التشيكي، في المباراة التي ستُقام على ملعب "ريد بول آرينا" مساء اليوم الثلاثاء في الساعة العاشرة. ت

وجاء تشكيل البرتغال المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: نونو مينديش - بيبي - روبن دياز - جواو كانسيلو.

خط الوسط: برونو فرنانديز - جواو بالينيا - فيتينيا.

خط الهجوم: برناردو سيلفا - كريستيانو رونالدو - رافايل لياو.

أتي هذه المباراة ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة في البطولة المقامة حاليًا في ألمانيا والتي ستستمر حتى 14 يوليو.

يعتبر المنتخب البرتغالي أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، حيث يسعى النجم كريستيانو رونالدو لتكرار إنجاز 2016، خاصة وأنها قد تكون البطولة الأخيرة له.

وتضم المجموعة السادسة إلى جانب البرتغال والتشيك كلًا من جورجيا وتركيا، حيث سيلتقيان في مواجهة أخرى في الساعة السابعة مساءً. تجدر الإشارة إلى أن البرتغال حققت أربعة انتصارات في خمس مواجهات سابقة ضد جمهورية التشيك وخسرت مرة واحدة.

حقق كريستيانو رونالدو العديد من الأرقام القياسية مع المنتخب البرتغالي منذ بداية مشواره في 2003. فهو أفضل هداف في تاريخ المنتخب وأيضًا اللاعب الأكثر مشاركة في جميع البطولات. وقد ظهر رونالدو في ست نسخ من بطولة أمم أوروبا، متساويًا مع الحارس الإسباني السابق إيكر كاسياس.

كما يحمل رونالدو الرقم القياسي في عدد المباريات التي لعبها في بطولة اليورو بـ 25 مباراة، ويتطلع لزيادة هذا الرقم في النسخة الحالية. شارك رونالدو في بطولات أمم أوروبا أعوام: 2004، 2008، 2012، 2016، 2020.

ويعتبر رونالدو الهداف التاريخي لبطولة أمم أوروبا برصيد 14 هدفًا، متفوقًا بخمسة أهداف على الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني. بالإضافة إلى كونه اللاعب الأكثر تحقيقًا للانتصارات بـ 12 فوزًا، والأكثر تسجيلًا في التصفيات المؤهلة للبطولة برصيد 41 هدفًا.

سجل كريستيانو رونالدو 130 هدفًا مع منتخب البرتغال في 207 مباراة خلال مسيرته الدولية التي تمتد على مدى 21 عامًا، بالإضافة إلى تقديمه 46 تمريرة حاسمة.

يتفوق رونالدو على زملائه في المنتخب، حيث يأتي جواو موتينيو في المركز الثاني من حيث عدد المشاركات بـ 146 مباراة، وبيبي في المركز الثالث بـ 132 مباراة. أما في قائمة الهدافين التاريخيين، فيحتل رونالدو الصدارة بفارق كبير عن باوليتا الذي يأتي في المركز الثاني برصيد 47 هدفًا.