رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط وإحضار عاجل.. «النيابة» تصدر قرارًا بشأن حرق سيارة فى إدفو

من واقع الحدث
من واقع الحدث

فتحت «النيابة العامة» فى مركز إدفو شمال أسوان، تحقيقات موسعة في حريق سيارة ملاكى، عمدًا، حال تواجدها على المرسى السياحى، بعد وقوع خلاف مع آخرين من عائلة مشهورة بـ«البرباوى»، وما ترتب عليه من فوضى وبث للخوف فى نفوس المواطنين، وطلبت النيابة بسرعة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث.

ضبط وإحضار عاجل.. «النيابة» تصدر قرارًا بشأن حرق سيارة فى إدفو 

ورصدت النيابة ما جاء حول الواقعة من تداول أخبارٍ ومقاطع مصورةٍ لاشعال النيران فى المركبة أمام العلن فى الطريق العام أمام أعين المواطنين، كما انتقلت لمسرح الحادث لمعاينته وإثبات ما به من آثار وتلفيات، وتواصل تحقيقاتها على الفور.

كما أمرت النيابة العامة، بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما كلفت وحدة مباحث إدفو بسرعة ضبط وإحضار الأشخاص الوارد اسمائهم فى محضر الإتهام، وهم «سيد خالد» وشقيقه «فوزى» ومن الطرف الثانى آخر يدعى «خالد عوض الله» وهو ابن عم صاحب السيارة المحروقة ويدعى: علاء عباس عوض الله، وحاليًا محتجز داخل ديوان المركز.

وكان قد تلقى الرائد أحمد عارف، معاون أول مباحث مركز شرطة إدفو، بلاغًا من أحد الأهالى، يفيد باشعال النيران بسيارة ملاكى حال تواجدها على المرسى السياحى على يد آخرين بدائرة المركز.

وانتقلت المباحث، بناء على تعليمات من اللواء أحمد السنباطى، مدير إدارة البحث الجنائي، إلى المكان، وبالمعاينة تبين أنه عقب وقوع مشاجرة بين طرفين: أول ينتمى لعائلة مشهورة بـ«البرباوى» وطرف ثان: من قرية العطوانى، والأمر نتج عن قيام الطرف الأول باشعال النيران فى سيارة أحد الأشخاص ليس له صفة فى المشاجرة لكن تربطة علاقة بالطرف الثانى.

وعلى الفور، تم ضبط، صاحب السيارة، بينما آخرين من صلة الاتهام خارج محل مسكنهم وجارٍ البحث عنهم، كما تم التحفظ على السيارة أمام ديوان المركز.