رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هيئة الدواء تعزز دورها فى وكالة تنمية الاتحاد الافريقي بالقواعد التنظيمية للقاحات

النبأ

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن فعالية دورها بالاتحاد الافريقي من خلال مشاركتها في الاجتماع الثاني للجنة اللقاحات التابعة للمنتدى الإفريقي لجودة الأدوية المعنية بالإفراج عن تشغيلات اللقاحات والمستحضرات الحيوية، الذي نظمته وكالة تنمية الاتحاد الأفريقي، بمدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، على مدار يومي ١٩ و٢٠ يونيو الجاري، وذلك بناءً على الدعوة الواردة من قبل الوكالة.

وشارك من هيئة الدواء مجموعة من الخبراء المعنيين بالقواعد التنظيمية للافراج عن التشغيلات وذلك باللجان الفنية المختلفة، حيث شارك مدير إدارة تسجيل المستحضرات الحيوية في لجنة RCD-vaccine SC chair، ومدير إدارة الإفراج عن المستحضرات الحيوية في لجنة AMQF-vaccine SC member، ومدير استقبال الملفات بادارة تسجيل المستحضرات الحيوية في لجنة EMP-vaccine SC member.

وقام ممثلي هيئة الدواء المصرية باللجان الفنية المختلفة بعروض تقديمية تخص اخر ما تم تحديثه من قواعد تنظيمية، ومتابعة نتائج مخرجات الاجتماع المشترك الأول الذي تم انعقاده بدولة إثيوبيا خلال شهر أبريل 2024 ودراسة مقترحات آلية التواصل بين جميع اللجان الفرعية المشاركة في الاجتماع ضمن نطاق عمل شبكة المختبرات الأفريقية.

كما تم خلال الاجتماعات الإشارة إلي جهود لجنة اللقاحات فيما يخص بدء تفعيل شبكة المعامل الرقابية بقارة إفريقيا وتوحيد قواعد الإفراج عن التشغيلات بقارة افريقيا.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعزيز ريادة مصر الإقليمية ومشاركتها في أنشطة وكالة تنمية الاتحاد الأفريقي AUDA-NEPAD.