رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 20 سنة جواز باعني.. عائشة بمحكمة الأسرة تبرر دعواها لطلاق الضرر

دعوى طلاق
دعوى طلاق

«بعد 20 سنة جواز، باعني وفضحني، ورفض يتحمل مسئوليّة أولاده»، كلمات جاءت على لسان الزوجة "عائشة. ق" أمام محكمة الأسرة، مبررة سبب دعواها لطلاق الضرر ضد زوجها، مؤكدة زواجه بمسكن الحضانة، وطردها ورفضه رد حقوقها وأطفالها.

وأضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأنها منذ عامين وهي تسعى وراء حقوقها الشرعية، بعد أن تزوج زوجي، ورفض رد حقوقها وتعدى عليها بالضرب، وطالبها بالعيش مع ضرتها بمسكن الحضانة الصادر لها قرار بالتمكين منه، بعد أن تزوج عليها دون علمها،  «سرق سنين عمري وباعني بالرخيص، وفي النهاية ضربني وعملي عاهة مستديمة».

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة بأن زوجها رفض منحها نفقة تجاوزت 100 ألف جنيه رغم صدور قرار لها، حيث وجهت إليه الاتهام في دعوي الحبس بالتحايل لإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي بي وفقًا للشهود والمستندات، بخلاف تعديه عليها بالضرب المبرح.

وأشارت الزوجة في دعواها أمام محكمة بأنها لم تكن تدري بأنه يخطط للزواج ولكنه خدعها ودمر حياتها، ورفض الإنفاق عليها ورد حقوقها، بالإضافة لرفضه وساطة أبنائه لحل الخلافات وتركني معلقة.

والقانون اشترط الشكوى لتحريك الدعوى الجنائية وفقًا لنص المادة 293 عقوبات على: "كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ، بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وأمتنع عن الدفع، مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".