رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حرمتني من بنتي».. علي يطلب تخفيض نفقة زوجته أمام محكمة الأسرة

دعوى تخفيض نفقة
دعوى تخفيض نفقة

«مراتي دمرت حياتي، وحرمتني من بنتي، و3 سنين سايبة البيت وعايشة عند أهلها، وفي النهاية عاوزة نفقة 100 ألف جنيه»، هكذا وقف الزوج "علي. ك" أمام محكمة الأسرة يطالب بتخفيض نفقة زوجته وطفلته، موجها إليها الاتهام بالتحايل للحصول على نفقات غير مستحقة، وذلك بعد أن طالبته بسداد 80 ألف جنيه نفقات رغم سداده لها نفقتها الشهرية، ورغم حرمانها له من طفلته الوحيدة.

وأضاف الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة، بأنه أقام دعوى لإثبات خروج زوجته عن طاعته، وإثبات تبديدها أمواله، فضلا عن هجرها له ورفضها العودة لمسكن الزوجية، وحصولها على نفقات خلال الشهور الماضية تجاوزت 210 ألف، ثم ملاحقتها له بدعوي نفقة فرش وغطاء.

وتابع الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة، بأن زوجته لاحقته باتهامات كيدية، ودمرت حياته وعاملته بشكل سيئ، وتخلت عنه، كما تعنتت في حل الخلافات التي نشبت بينهما، رغم عرضه جميع الحلول الودية وأشعلت الخلافات بيننا، وذهبت لمحكمة الأسرة للحصول على الطلاق للضرر رغم أن الإساءة من جانبها، ليعيش الزوح في جحيم بسبب تصرفات زوجته.

يذكر أن المادة رقم 76 مكررا فى القانون رقم 1 لسنة 2000، تنص فى فقرتها الأولى على أنه إذا أمتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائى الصادر فى دعاوى النفقات والأجور وما فى حكمها جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلى المحكمة التى أصدرت الحكم التى يجرى التنفيذ بدائرتها، ومتى ثبت لديها أن المحكوم عليه قادر على القيام بأداء ما حكم به، وأمرته بالأداء ولم يمتثل، حكمت المحكمة بحبسه مدة لا تزيد عن 30 يوما.