رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب بولندا يواجه نظيره النمساوي في اليورو 2024

منتخب بولندا
منتخب بولندا

يلتقي منتخب بولندا بنظيره النمساوي مساء اليوم، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

تُقام المباراة على الاستاد الأولمبي في برلين، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

يحتل منتخبا بولندا والنمسا ذيل ترتيب المجموعة الرابعة بلا نقاط، حيث خسر كلاهما في الجولة الأولى. فازت هولندا على بولندا بنتيجة 2-1، بينما انتصرت فرنسا على النمسا بهدف نظيف. ويتصدر منتخبا هولندا وفرنسا الترتيب برصيد 3 نقاط لكل منهما.

يسعى منتخب بولندا لتحقيق فوزه الأول وحصد ثلاث نقاط ثمينة لضمان التأهل إلى دور الـ 16، وسط شكوك حول مشاركة قائد الفريق روبرت ليفاندوفسكي الذي غاب عن المباراة الأولى ضد هولندا بسبب الإصابة.

في المقابل، يسعى منتخب النمسا لتحقيق نتيجة إيجابية والفوز الأول في دور المجموعات للاقتراب من التأهل للدور التالي.

سيكون هذا اللقاء الثاني بين بولندا والنمسا في بطولة كبرى بعد تعادلهما 1-1 في دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2008، وكانت هذه النقطة الوحيدة لكلا المنتخبين في تلك النسخة.

تاريخيًا، فازت النمسا بثلاثة من أول خمس مواجهات لها مع بولندا وخسرت مباراة واحدة، وجميعها كانت مباريات ودية بين عامي 1935 و1994. ولكنها الآن بلا فوز في آخر خمس مباريات ضد بولندا، حيث تعادلت في اثنتين وخسرت ثلاث، وكلها مباريات تنافسية بين عامي 2004 و2019.

خسرت بولندا مباراتها الافتتاحية في يورو 2024 بنتيجة 1-2 ضد هولندا، لكنها لم تخسر مباراتين متتاليتين في نسخة واحدة من البطولة من قبل.

في المقابل، كانت خسارة النمسا 1-0 أمام فرنسا هي أول مباراة لا تسجل فيها النمسا منذ 18 مباراة، وآخر مرة خاضت فيها مباريات متتالية دون تسجيل كانت ضد فرنسا أيضًا في سبتمبر 2022.