رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 15 سنة جواز طردوني.. رشا داخل محكمة الأسرة تطالب بمسكن الزوجية

دعوى تمكين
دعوى تمكين

«حماتي ست مفترية، بعد 15 سنة جواز سلطت جوزي يطردني من شقتي وعاوزاه يتجوز فيها»، بتلك الكلمات أقامت الزوجة "رشا. م" طلب تمكين لمنزل الزوجية، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة موجهة إليه الاتهام بالتحايل لحرمانها من حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وطردها من مسكن الزوجية بعد خلافات نشبت بينهما علي النفقات، مشيرة إلى أن زوجها وعائلته طردوها من مسكن الزوجية، الأمر الذي دفعها لملاحقة زوجها بدعوي طلاق للضرر، ودعوى تمكين من مسكن الزوجية.

وأضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، أن والدة زوجها قررت خطبة ابنة صديقها لزوجها بدافع الإنتقام، ورفضت رد مصوغاتها ومنقولاتها لها، فضلا عن أنها احتجزت أطفالها وحرمتها من حضانتهم، وقامت بإجباري زوجها على طردها من منزل الزوجية والانفصال عنها صوريا وتركها معلقة طوال شهور،  «منها لله دمرت حياتي وشردت عيلتي، وكل ده عشان غيرتها، ولية مفترية ومحدش بيسلم من لسانها».

وتابعت الزوجة في دعواها أمام  محكمة الأسرة، أنها حصلت على حكم بحضانة أطفالها، ولكن حماتها وزوجها رفضوا تمكينها لتضطر إلي ملاحقتهم بدعاوي الحبس إلي أن نجحت فى الحصول علي أطفالها، مضيفة أنها لن تتنازل عن حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وحقها بمسكن الحضانة كحاضنة، فضلا عن أنها أقامت دعوي حبس ضد زوجها دعوى سب وقذف ضد عائلته.

وقدمت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، ما يفيد بتزوير زوجها لمستندات رسمية واتهمته بالتشهير بها والتسبب بتدهور حالتها الصحية عقابًا لها بسبب رغبتها بالانفصال عنه، بخلاف تعرضها للضرر المادي والمعنوي علي يديه، وانهياله عليها بالضرب المبرح، وتركها معلقة.