رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم والصحة.. أبرز ملامح برنامج الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني لولاية ثانية

النبأ

طاف محمد ولد الشيخ الغزواني أرجاء موريتانيا وعقد عدة مؤتمرات انتخابية نظمتها حملة محمد ولد الشيخ الغزواني المرشح للانتخابات الرئاسية،  لاستعراض الإنجازات التي تحققت في البلاد خلال فترة رئاسته الأولى، والملامح العامة للبرنامج الذي سينفذه خلال الفترة الثانية في حال فوزه بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

 وشملت جولات  محمد ولد الشيخ الغزواني مدينة كيهيدي في ولاية كوركل جنوب موريتانيا وولاية الحوض الشرقي، والتي تقع في الناحية الجنوبية الشرقية من موريتانيا وعاصمتها مدينة النعمة.

أكد المرشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024 بموريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، بأن البلاد تمكنت خلال السنوات الخمس الماضية اعتماد نموذج تنموي اجتماعي فريد من نوعه.

وأوضح   محمد ولد الشيخ الغزواني  أنه سيُركز خلال الفترة الثانية حال فوزه على أن يتم إعطاء الأولوية لتعليم وتشغيل الشباب، حسبما أفادت وسائل إعلام موريتانية.

وأشار  محمد ولد الشيخ الغزواني إلى أنه حال فوزه بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية، سيتم تنفيذ إصلاحات قوية لخلق الظروف اللازمة التي تمكن الشباب من الوصول إلى فرص التشغيل؛ لتعزيز دورهم في بناء وتطوير البلاد، ومضاعفة الاستثمارات في الولاية وتوجيهها بشكل خاص لمجالات التعليم والصحة والزراعة.

ونوه بأنه سيعمل أيضًا على زيادة أعداد المستفيدين من التأمين الصحي وتوفير الظروف المناسبة؛ لتعزيز أداء القطاع الحيواني لتعزيز مساهمته في تحقيق المقاربة الوطنية في مجال الأمن الغذائي.