رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاوز يطلقني ونتجوز عرفي.. تفاصيل دعوى خلع أمام محكمة الأسرة

دعوى خلع
دعوى خلع

«بعد 5 سنين جواز، عاوز يطلقني رسمي ويتجوزني عرفي عشان معاش والدي»، هكذا وقفت الزوجة "سما. ك" أمام محكمة الأسرة، تطالب بالتفريق بينها وبين زوجها خلعا، بعد أن طلب زوجها الطلاق رسميا بسب معاش والدها، حيث رفضته الزوجة جملة وتفصيلا وطالبت بالتفرقة بينها وبينه لاستحالة العشرة معه.

وأضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأنها تزوجت منذ مايقرب من 5 سنوات، بعد أحبت زوجها وتقدم لها لتطير من شدة فرحتها، ولكن تلك الوعود انتهت بوقوفها أمام محكمة الأسرة: «عشت معاه متحملة كل حاجة ووعدته إني معاه على الحلوة والمرة، بس ده بالنسبة لزوجي مكانش كافي وأنا مستحملة أنا وبنتي وعمري ما اشتكيت وفجأة لقيته بيقولي حبيبتي ممكن أطلب منك طلب، قلت له اتفضل لقيته بيقولي إيه رأيك نعمل حاجة علشان ناخد معاش والدك؟ فاستغربت وسألته حاجة إيه؟

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأن زوجها أخبرها عن خطته عن الانفصال والزواج عرفيا من أجل الحصول على معاش والدها، لكن حديث الزوج نزل على زوجته كالصاعقة وأخبرته بأنه رجل البيت وهو المسؤول عن الإنفاق عليهم، لكنه أخبرها أن ذلك سيساعده على مواجهة متاعب الحياة، لكنها رفضت وأمام إصراره على طلبه توجهت وأقامت الدعوى.