رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شاومينج» يفشل في تداول امتحان اللغة العربية للثانوية العامة (صور)

النبأ

على الرغم من وعود جروبات الغش شاومينج وغيرها وحملات الدعاية الضخمة بقدرتها على تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023/2024، إلا إنها عجزت حتى عن تداوله لأكثر من نصف ساعة من بدء اللجان.

وطلبت جروبات الغش شاومينج من متابعيها تصوير الامتحان، وأنها ستتولى الحل، واستمرت تلك النداءات لأكثر من نصف ساعة من بدء الامتحان.

جدير بالذكر، أن جروبات الغش تداولت صورا لامتحان لغة عربية، زعمت أنه خاص بالعام الحالى، ولكنها قامت قبل بدء اللجان مباشرة بسحب الصور واعترفت بأنها تخص العام الماضي.
 

من جانبه، أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن جروبات الغش على تطبيقات التواصل الاجتماعي، حتى اللحظة وبعد مرور أكثر من 40 دقيقة لم تنجح في نشر أو تداول أي ورقة امتحانية  تخص العام الحالى وكل ما نشر من صور متداولة ليس لها أي علاقة بالامتحان.
 

ووجه شادى زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» نصيحة هامة لطلاب الثانوية العامة، طالبهم خلالها بعدم الانسياق وراء جروبات خاصة على تليجرام، فهدفها الأول والأخير في ادعاءاتها النصب والاحتيال وجمع الأموال، ووكافة هذه الجروبات تم ويتم رصدها والتعامل معها. 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2024 ليس بها أي تراخ.