رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطلب عاجل لـ30 ألف مخبز حول تكلفة إنتاج جوال دقيق العيش المدعم

شعبة المخابز
شعبة المخابز

طالبت الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، والتي تمثل حوالي 30 ألف مخبز بلدي مدعم علي مستوي الجمهورية الحكومة سرعة إصدار تكلفة إنتاج جوال دقيق الخبز المدعم بما تتناسب مع الظروف والمتغيرات الجديدة.

وأكدت التزامها بالتعاون مع الحكومة والتنسيق الكامل معها والالتزام باستمرار العمل والانتاج والالتزام باستراتيجية الأمن القومي للدولة وسياستها لتحقيق الأمن الغذائي وتوفير أهم سلعة للمواطنين، مطالبة الحكومة في نفس الوقت إصدار تكلفة إنتاج جوال الدقيق تتناسب مع الظروف والمتغيرات الجديدة، وتؤكد احترامها الكامل والعمل طبقا للقوانين والقرارات المنظمة سواء علي المستوي الشعبي أو الرسمي.

ووجهت الشعبة العامة للمخابز، الشكر للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية علي الدور الذي يقوم به بما يخدم المواطنين والدعم الكامل الذي يتم تقيدمه للمخابز، والتي تقوم يوميا بإنتاج حوالي 270 مليون رغيف لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وأكد عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، على التعاون الكامل للمخابز والعمل مع الدولة منذ عشرات السنين والعمل في أصعب الظروف لضمان توفير الخبز للمواطنين والعمل علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للتيسير علي المواطنين وتخفيف الاعباء عنهم وبما يضمن استفادة المواطن من الدعم الذي تقدمه الحكومة لأهم سلعة والذي زاد مؤخرا ليصل إلي حوالي 120 مليار جنيه حيث يتم دعم الرغيف الواحد بما يعادل 115 قرشا.

وأشار غراب، إلى استمرار عمل لجنة تحديد تكلفة انتاج جوال الخبز بالتعاون من وزارة التموين وتنفيذ القرارات التي اصدرها د علي المصيلحي وزير التموين بضرورة انتهاء اللجنة خلال الايام القليلة القادمة حتي يمكن العمل بالتكلفة الجديدة اعتبارا من اول يوليو القادم تنفيذا لما تم الاتفاق عليه مع وزارة التموين.

وأكد غراب على ضرورة الوصول إلى تكلفة انتاج عادلة للرغيف تحقيق مصلحة كافة الاطراف وتضمن مواصلة المخابز والاستمرار في العمل والانتاج ومساعدتهم علي مواجهة الاعباء والمصروفات التي زادت بنسبة كبيرة خاصة وان التكلفة الحالية تم اصدارها منذ اكثر من 6 سنوات وفي ظل ظروف ومتغيرات مختلفة حيث زادت كافة عوامل الانتاج والتصنيع للخبز بنسبة كبيرة واصبحت ظروف عمل المخابز قاسية وصعبة مما يتطلب ان تكون تكلفة انتاج الخبز عادلة وتتناسب مع التحديات الجديدة.

وأضاف غراب، أن الشعبة انتهت من اعداد تكلفة تتناسب مع ظروف العمل الحالية وتم تقديمها إلي اللجنة المشكلة بوزارة التموين على أن يتم استمرار التواصل والعمل وعقد اجتماعات مستمرة للوصول إلىة تكلفة موحدة تحقق مصلحة الدولة والمواطن وصاحب المخبز.

وقال خالد صبري المتحدث الرسمي للشعبة العامة للمخابز أنه تم بالفعل الاتفاق مع كافة شعب المخابز علي مستوي الجمهورية والعمل تحت مظلة موحدة لتحقيق مصالح الجميع واستمرار التواصل والعمل والتعاون الكامل مع الحكومة ووزارة التموين كعادة اصحاب المخابز منذ قديم الازل واستمرار الجهود التي يبذلها اصحاب المخابز والعاملين بها والذين يصل عددهم إلي حوالي مليون عامل للمحافظة علي المهنة  والعاملين بها.

وأشار إلى أن اصحاب المخابز تهيب بالحكومة أن تسارع بإصدار تكلفة إنتاج عادلة وتشجع المخابز علي استمرار العمل والانتاج، مؤكدا علي التواصل الدائم مع اللجنة المشكلة مع الوزارة للانتهاء من إعداد تكلفة تتضمن كافة العوامل سواء من الاجور ومستلزمات الإنتاج والكهرباء والمياه والإيجارات وكافة العوامل الأخرى.

وأوضح أنه من المقرر أن تقوم اللجنة العليا برئاسة وزير التموين والتجارة الداخلية التي تحسم الوضع خلال الأيام القليلة القادمة وتحديد قيمة هامش الربح مع ضرورة استمرار العمل مع وزارة التموين والجهات المختصة خلال المرحلة القادمة لحل مشاكل تأمينات العمال والضرائب وكافة التحديات الاخري.