رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تاريخ مواجهات ألمانيا أمام سويسرا في اليورو 2024

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

يواجه منتخب ألمانيا نظيره السويسري على ملعب "دوتش بانك بارك" في العاشرة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

تاريخ مواجهات الفريقين:

تاريخيًا، التقى منتخب ألمانيا بمنافسه اليوم سويسرا فى 53 مباراة بكافة المسابقات على الصعيد الدولي، ونجح فريق الماكينات فى الفوز بـ36 مباراة وخسر 9 لقاءات وحسم التعادل نتيجة 8 مواجهات بينهما.

وأحرز منتخب ألمانيا 142 هدفًا داخل شباك سويسرا فيما استقبلت شباكه 69 هدفًا في مجموع 53 مباراة بين الطرفين.

يسعى المنتخب الألماني لتحقيق فوزه الثالث على التوالي وتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الأولى، بعد تأهله في الجولة الماضية بفوزه على المجر بثنائية نظيفة، مما رفع رصيده إلى 6 نقاط.

في المقابل، فرّط منتخب سويسرا في فرصة التأهل المبكر بعد تعادله مع اسكتلندا بنتيجة 1-1 في الجولة الثانية، بينما كان قد افتتح مشواره بالفوز على المجر بنتيجة 3-1، ليجمع 4 نقاط ويحتل المركز الثاني.

يدرك المنتخب الألماني أهمية الفوز الثالث على التوالي لأسباب معنوية وذهنية وأيضا فنية، إذ يضمن صدارة المجموعة الأولى مما يجنبهم مواجهة خصم أصعب في دور الـ16. ففي حال تصدرهم، سيواجهون وصيف المجموعة الثالثة، مما يعني مواجهة محتملة مع سلوفينيا أو الدنمارك أو حتى إنجلترا التي تتصدر حاليا المجموعة الثالثة.

أما إذا أنهى منتخب الماكينات مشواره في الدور الأول بوصافة المجموعة، فسينتظره اختبار أقوى في دور الـ16، حيث سيواجه وصيف المجموعة الثانية، الذي قد يكون إيطاليا حامل اللقب أو كرواتيا ثالث كأس العالم الأخيرة أو ربما منتخب ألبانيا في حالة حدوث مفاجأة كبرى في الجولة الأخيرة.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.