رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب البرتغال يفوز على تركيا بثلاثية ويتأهل لثمن نهائي اليورو

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

ضمن منتخب البرتغال التأهل إلى دور الـ16 من بطولة يورو 2024 بعد فوزه 3-0 على تركيا مساء اليوم السبت، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

سجل أهداف البرتغال برناردو سيلفا (21)، وصامت أكايدن بالخطأ في مرماه (28)، وبرونو فيرنانديز (56).

بهذا الفوز، ارتفع رصيد منتخب البرتغال إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، متقدمًا بفارق 3 نقاط عن تركيا صاحبة المركز الثاني.

بدأ المنتخب البرتغالي المباراة بقوة، وبعد أقل من دقيقتين، أرسل برناردو سيلفا تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، سددها رونالدو لكن الكرة وصلت سهلة للحارس.

ورد المنتخب التركي في الدقيقة السادسة بعرضية من سيليك من اليمين، حاول كريم أكتورك وضعها في الشباك دون جدوى.

وفي الدقيقة 21، وضع برناردو سيلفا البرتغال في المقدمة بعد هجمة منسقة بدأت مع لياو، الذي مرر إلى نونو مينديز ليحول الأخير عرضية أرضية ارتطمت بالدفاع ووصلت إلى برناردو الذي سجل في الشباك.

وفي الدقيقة 28، أضاف المنتخب البرتغالي الهدف الثاني بنيران صديقة، حيث سجل صامت أكايدن بالخطأ في مرماه بعد إرجاع كرة خاطئة للحارس المتقدم. وحاول أكتورك الرد سريعًا بتسديدة في الدقيقة 30، لكن الحارس كوستا تصدى لها ببراعة.

وفي بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب البرتغال، روبرتو مارتينيز، تغييرات بإشراك بيدرو نيتو بدلًا من لياو، بينما دفع المدرب التركي مونتيلا بيازيدي بدلًا من أوركون.

وفي الدقيقة 56، مرر فيتينيا كرة طولية فشل الدفاع في التعامل معها، لتصل إلى كريستيانو رونالدو الذي فضل التمرير إلى برونو فيرنانديز ليسجل الهدف الثالث بسهولة.

استمر المنتخب البرتغالي في الضغط، وكاد برناردو سيلفا أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 87 بعد تمريرة من برونو فيرنانديز، لكن الحارس بايندير أنقذ الموقف.

وانتهت المباراة بفوز البرتغال 3-0، ليضمنوا التأهل إلى دور الـ16.