رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. صافرات الإنذار تدوي قرب «سخنين» إثر استهداف معمل للصناعات العسكرية الإسرائيلية

النبأ

وثق مقطع فيديو لحظة تفعيل الدفاعات الجوية وصافرات الإنذار قرب سخنين المحتلة، قبل قليل، عقب استهداف معمل تابع لشركة "رفائيل" للصناعات العسكرية الإسرائيلية تتبع جيش الاحتلال الإسرائيلي بطائرة مسيَرة.

وكان قد نشر حزب الله اللبناني في وقت سابق، مقطع فيديو من الأراضي الفلسطينية المحتلة، تحت عنوان "هذا ما رجع به الهدهد"، صورته طائرات مسيرة تابعة له دون أن يرصدها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويُظهر الفيديو صورًا لمواقع استراتيجية حسّاسة من منطقة ميناء حيفا، إلى مصافي النفط، ومنصّات القبة الحديدية، ومجمعات المصانع العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فخزانات المواد الكيميائية، وغيرها من النقاط الأساسية.

 وجاءت اللقطات  لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع الجولة التي يقوم بها كبير مستشاري الرئيس الأميركي لشؤون الطاقة والاستثمار، عاموس هوكشتاين، في بيروت.


وتقول أوساط حزب الله في معرض تعليقها على الفيديو لمواقع  جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّ "الردع يظهر بأقوى مشاهده، وحزب الله ليس على الحدود فقط"، وذلك بمعنى أنّه قادر على الوصول إلى أهداف ومواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي استراتيجية في حال التصعيد العسكري. 

وفي الإطار، يقول مصدرٌ نيابيٌّ في حزب الله، إنّ "هذا الفيديو سيُستكمل بمجموعة مقاطع مصوّرة تظهر ما يملكه حزب الله من معلومات، ومواقع، وأهداف يمكن الوصول إليها واستهدافها إن قرر  جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب أي حماقة وشنّ حرب على لبنان".