رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب البرازيل يستهل مشواره فى كوبا أمريكا 2024 بمواجهة كوستاريكا

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يستهل منتخب البرازيل مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024 بمواجهة منتخب كوستاريكا في الرابعة فجر الاثنين بتوقيت القاهرة، على ملعب صوفي في مدينة إنجليووود بولاية كاليفورنيا.

يدخل منتخب البرازيل مباراة اليوم مستهلًا مشواره نحو اللقب العاشر في تاريخه، بعد خسارته النهائي الأخير أمام الأرجنتين على أرضه. 

يسعى السليساو لمحو ذكرياته السيئة في الولايات المتحدة عندما ودع كوبا أمريكا من دور المجموعات في النسخة الأولى التي أقيمت على الأراضي الأمريكية عام 2016. 

ومنذ خسارته أمام بيرو في مرحلة المجموعات بنسخة 2016، لم يتلق الفريق أي هزيمة في 7 مباريات متتالية خلال الدور الأول من البطولة.

يقود منتخب البرازيل المدرب الوطني دوريفال جونيور، الذي تولى المسؤولية في يناير الماضي بعد فشل مفاوضات الاتحاد البرازيلي مع كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد. 

لم يخسر الفريق أي مباراة تحت قيادته حتى الآن، حيث خاض وديتين استعدادًا للبطولة، فاز في الأولى 3-2 على منتخب المكسيك، وتعادل في الثانية 1-1 مع منتخب الولايات المتحدة.

استعد منتخب كوستاريكا لكوبا أمريكا بقيادة مدربه الأوروجواياني جوستافو ألفارو بثلاث وديات. تعادل دون أهداف مع أوروجواي، ثم حقق فوزين بنتيجة 4-0 و3-0 على سانت كيتس ونيفس وجرنادا في يونيو ضمن تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لكأس العالم 2026.