رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل مسن خلال مشاجرة بين عائلتين بقرية الحلفاية بقنا

مشاجرة بين عدد من
مشاجرة بين عدد من الأشخاص من عائلتين بقنا

لقي مسن مصرعه بضربة شومة خلال مشاجرة بين عدد من الأشخاص من عائلتين ناحية قرية الحلفاية بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، وتم نقل الجثة إلى مستشفى مستشفى نجع حمادي المركزي، تحت تصرف النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مشاجرة بالعصا والشوم بين عائلتين

في البداية تلقى اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن قنا، إخطارا من مأمور مركز شرطة نجع حمادي، يفيد نشوب مشاجرة بالعصا والشوم، بين عدد من الأشخاص من عائلتين ناحية قرية الحلفاية بدائرة مركز نجع حمادي.

على الفور انتقلت أجهزة الأمن بمديرية أمن قنا، إلى المكان وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الموقف والفصل بين الطرفين، كما فرضت أجهزة الأمن طوقا أمنيا بمحيط القرية لضبط جميع الأطراف المشاركة في المشاجرة.

وبالفحص تبين لرجال المباحث بإشراف اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث قنا، نشوب مشاجرة استخدمت فيها العصا والشوم، بين عدد من الأشخاص من عائلتين، أسفرت عن مقتل المدعو حلمي أ يبلغ من العمر 70 عاما، نتيجة التعدي عليه بعصا شومة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق، وجرى نقل الجثة بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى نجع حمادي المركزي، ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

تنص المادة رقم 375 مكرر أ، على أنه: "يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير، باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما، أو استخدامه ضد المجنى عليه، أو مع زوجه،أو أحد أصوله أو فروعه، وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بإلحاق أى أذى مادى،أو معنوى به، أو الإضرار بممتلكاته أو سلب ماله أو الحصول على منفعة منه،أو التأثير فى إرادته لفرض السطوة عليه، أو إرغامه على القيام بعمل أو حمله على الامتناع عنه لتعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات، أو مقاومة السلطات، أو منع تنفيذ الأحكام، أو الأوامر، أو الإجراءات القضائية واجبة التنفيذ، أو تكدير الأمن أو السكينة العامة، متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد إلقاء الرعب فى نفس المجنى عليه، أو تكدير أمنه أو سكينته أو طمأنينته، أو تعريض حياته أو سلامته للخطر، أو إلحاق الضرر بشىء من ممتلكاته، أو مصالحه، أو المساس بحريته الشخصية، أو شرفه، أو اعتباره.

وتكون العقوبة السجن المشدد والغرامة التى لا تقل عن خمسين ألف جنيه إذا وقع الفعل من شخصين فأكثر، أو باصطحاب حيوان يثير الذعر، أو بحمل أى أسلحة أو عصى أو آلات، أو أدوات، أو مواد حارقة،أو ك أو ية،أو عارية، أو مخدرات،أو منومة، أو أى مواد أخرى ضارة، أو إذا وقع الفعل على أنثى، أو على من لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة، ويقضى فى جميع الأحوال بوضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها.