رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

موعد انتهاء تخفيف
موعد انتهاء تخفيف الاحمال

أكد أسامة كمال وزير البترول الأسبق، أن انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال يكون سببه عدم توفر الوقود اللازم الذي تحتاجه محطات توليد الكهرباء بشكل كاف.

وقال أسامة كمال في مداخلة هاتفية في برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار": إن "وزارة الكهرباء والبترول قدموا اعتذار للشعب المصري على انقطاع التيار الكهربائي وقاموا بتوضيح أسباب تخفيف الأحمال لساعة إضافية لمدة أسبوع".

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

وأضاف أسامة كمال: "أمامنا أسبوع وسوف تصل كميات جديدة من الوقود الذي نستورده من الخارج بالإضافة إلى التعاقدات الجديدة من الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء وبالتالي سوف تقل حدة أزمة تخفيف الأحمال".

وقال أسامة كمال، إن درجة الحرارة المرتفة تؤثر بشكل كبير على محطات توليد الكهرباء وهذا الامر متواجد في كافة أنحاء العالم.

اعتذار وزارتا البترول والكهرباء 

كما أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول فى بيان رسمى منذ قليل عن تطبيق زيادة مدة تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات لمدة أسبوع.

حيث اعتذرتا وزارتا الكهرباء والبترول  لجموع الشعب المصري عن الاجراءات التي تم الاعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الاحمال الكهربائية.

وأوضحت الوزارتان أنه وعلى الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتي قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذي تعاني منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية، وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

حيث تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لإستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة، وستواصل الوزارتان الاعلان عن اية مستجدات في هذا الشأن.