رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"عباس": الحكومة الإسرائيلية تسعى لـ"إنهاء السلطة الفلسطينية" وتصفية حقوق الشعب

محمود عباس الرئيس
محمود عباس الرئيس الفلسطيني

قال محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، إن الحكومة الإسرائيلية تسعى لـ"إنهاء السلطة الفلسطينية وإعادة فرض الاحتلال وتصفية حقوق الشعب الفلسطيني".

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مقر رئاسة السلطة الفلسطينية بمدينة رام الله.

القضية الفلسطينية 

وحذّر عباس من خطورة ما تتعرض له القضية الفلسطينية في ظل إمعان الاحتلال باستمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أن ذلك يتم بالتزامن مع سرقة وقرصنة أموال المقاصّة الفلسطينية ومصادرة هذه الأموال الفلسطينية بهدف تقويض وضع السلطة الوطنية الفلسطينية، وانسجاما مع تصريحات حكومة الاحتلال الهادفة لإنهاء السلطة وإعادة فرض الاحتلال والاستعمار الاستيطاني، وتصفية حقوق شعبنا.

وأكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في اجتماعها، وفقا لوكالة وفا الرسمية على أهمية تضافر كل الجهود لوقف حرب الإبادة التي يتعرّض لها شعبنا”.
كما أكدت على صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته لكل أهداف الاحتلال الاستراتيجية، وفي مقدّمتها التهجير وشطب حقوق شعبنا وثوابته التي جسدتها منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

إقامة الدولة الفلسطينية

واعتبرت أن الحديث عن اليوم التالي في غزة هو من أجل تحقيق هدفين رئيسيين: أولهما فصل قطاع غزة من أجل عدم إقامة الدولة الفلسطينية، والهدف الآخر ضرب التمثيل الفلسطيني الإنجاز الأهم لشعبنا العظيم منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

وأكدت تنفيذية المنظمة رفضها للمشروع الأمريكي-الإسرائيلي لما يسمى اليوم التالي، وتمسكها بإنهاء الاحتلال عن دولة فلسطين، وتحقيق حقوق شعبنا المشروعة في الحرية والاستقلال والعودة.