رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بثلاثية مقابل هدفين.. منتخب النمسا يصعق هولندا في اليورو 2024

منتخب النمسا
منتخب النمسا

تغلبت منتخب النمسا على هولندا بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة أقيمت مساء الثلاثاء على الملعب الأولمبي في برلين، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في يورو 2024.

جاءت أهداف النمسا عن طريق دونيايل مالين بالخطأ في مرماه في الدقيقة 6، ورومانو شميد في الدقيقة 59، ومارسيل سابيتزر في الدقيقة 80. وسجل هدفي هولندا كودي جاكبو في الدقيقة 47، وممفيس ديباي في الدقيقة 75.

بهذا الانتصار، رفعت النمسا رصيدها إلى 6 نقاط، لتتصدر المجموعة الرابعة وتضمن التأهل إلى ثمن النهائي. بينما تجمد رصيد هولندا عند 4 نقاط في المركز الثالث، وتأكد تأهلها للدور التالي كواحدة من أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث.

افتتحت النمسا التسجيل مبكرًا بعد أن أرسل براس عرضية من الجانب الأيسر، حاول مالين إبعادها لكنه سجل بالخطأ في مرماه. حاولت هولندا الرد في الدقيقة 14 عبر ريجنديرز، لكن تسديدته ذهبت بعيدًا عن المرمى. وأهدر مالين فرصة مؤكدة لهولندا في الدقيقة 24 بعد انفراده بالحارس بينتز، وسدد كرة مرت بجوار القائم.

النمسا واصلت الضغط في الدقيقة 30 بتسديدة من جريليتش من حدود المنطقة، لكن فيربروجن حارس هولندا تصدى لها. حاول ريجنديرز مجددًا في الدقيقة 34 بتسديدة أرضية، لكنها مرت بجوار القائم. وفي الدقيقة 38، تصدى فيربروجن لتسديدة قوية من سابيتزر.

في الشوط الثاني، نجحت هولندا في تعديل النتيجة في الدقيقة 47 عبر جاكبو بعد تمريرة مميزة من سيمونز. لكن النمسا استعادة التقدم في الدقيقة 59 عندما تابع شميد عرضية برأسية، حاول دي فري إبعادها لكنها دخلت الشباك.

هولندا عدلت النتيجة مجددًا في الدقيقة 76 عبر ديباي بعد تمريرة بالرأس من فيجهورست، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود لمسة يد. وبعد مراجعة تقنية الفار، تم احتساب الهدف.

استعادت النمسا التقدم في الدقيقة 81 عبر سابيتزر الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك. وكاد فيجهورست أن يحقق التعادل لهولندا في الدقيقة 86، لكن رأسيته علت العارضة بقليل، لتنتهي المباراة بفوز النمسا 3-2.