رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشق الأنفس.. منتخب الأرجنتين يفوز على تشيلي في كوبا أمريكا 2024

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

تفوق منتخب الأرجنتين على نظيره التشيلي بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي جمعهما اليوم ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024.

ملخص المباراة:
انطلقت المباراة بحذر من الفريقين، مع محاولات خجولة من تشيلي لتهديد مرمى الأرجنتين دون خطورة كبيرة.

في الدقيقة 21، جاءت أولى التسديدات الخطيرة للأرجنتين عبر جوليان ألفاريز. وبعدها بدقيقة، أرسل ميسي تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء إلى جونزاليس، لكن الحارس تدخل وأبعد الكرة. في الدقيقة 26، سدد دي بول كرة خطيرة اصطدمت بلاعب تشيلي ومرت بجانب المرمى. جاءت فرصة أخرى في الدقيقة 29 عندما سدد نيكو جونزاليس كرة برأسه، لكنها لم تجد طريقها للشباك.

منذ الدقيقة 30، تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في منتصف الملعب. في الدقيقة 35، سدد ميسي كرة قوية مرت بجوار القائم. في الدقيقة 37، كاد لاعب تشيلي أن يسجل بالخطأ في مرماه أثناء إبعاد عرضية من مولينا. في الدقيقة 39، نفذ ميسي ركنية خطيرة سددها ماك أليستر برأسه لكن الكرة مرت بجوار المرمى. في الدقيقة 45، سدد جوليان ألفاريز كرة قوية مرت فوق المرمى بقليل، وتبعتها تسديدة أخرى من دي بول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، لكنها جاءت فوق المرمى. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أحداث الشوط الثاني:
بدأ الشوط الثاني بوتيرة بطيئة دون فرص خطيرة تذكر. في الدقيقة 55، أضاع الأرجنتين فرصة هدف بعد تسديدة من ميسي وأخرى ضعيفة من ماك أليستر. بدأ الأرجنتين بالضغط منذ الدقيقة 59 وخلق العديد من الفرص. في الدقيقة 60، سدد جونزاليس كرة قوية تصدى لها برافو ببراعة. في الدقيقة 71، تألق مارتينيز بتصديه لتسديدة خطيرة من تشيلي، وأعاد الكرة في الدقيقة 75 بتصديه لتسديدة أخرى. في الدقيقة 82، سدد تاليافكو كرة قوية مرت فوق المرمى.

في الدقيقة 88، سجل لاوتارو مارتينيز هدف الفوز للأرجنتين. في الدقيقة 94، أنقذ برافو فرصة محققة للأرجنتين بتصديه الرائع لتسديدة من مارتينيز. 

ترتيب المجموعة:

بهذا الفوز، رفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 6 نقاط ليحتل المركز الأول في المجموعة الأولى، مؤكدًا تأهله إلى ربع النهائي، بينما تجمد رصيد تشيلي عند نقطة واحدة في المركز الثالث.