رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التشكيل المتوقع لمباراة البرتغال وجورجيا في اليورو 2024

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

يواجه منتخب البرتغال، بقيادة مدربه روبرتو مارتينيز نظيره منتخب جورجيا، في المواجهة التي تقام في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب "فيلتينس أرينا". 

تشكيل البرتغال المتوقع كالتالي:

حراسة المرمى: خوسيه سا

خط الدفاع: نيلسون سيميدو، أنطونيو سيلفا، جونكالو إيناسيو، ديوجو دالوت

خط الوسط: روبن نيفيز، ماتيوس نونيز، فرانشيسكو كونسيساو

خط الهجوم: جواو فيليكس، ديوجو جوتا، كريستيانو رونالدو

تشكيل جورجيا المتوقع

حراسة المرمى: جيورجي مامارداشفيلي.

الدفاع: أوتار كاكابازدي، سولومون كفيركفيليا، جورام كاشيا، لاشا دافلي.

الوسط: جيورجي شاكفيتادزي، أنزور ميكفابيشفيلي، جيورجي كوتشوراشفيلي، جيورجي تسيتايسفيلي.

الهجوم: جورجيس ميكاوتادزي، كفيتشا كفاراتسخيليا.

تأتي هذه المواجهة ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا 2024. كان منتخب البرتغال قد بدأ مشواره في البطولة بفوز صعب على التشيك بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى، ثم تغلب على منتخب تركيا بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في دورتموند.

تعتبر المباراة فرصة لتحصيل النقاط للمنتخب البرتغالي الذي ضمن تأهله إلى دور الستة عشر برصيد 6 نقاط، بينما تحتل جورجيا المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة.

في نفس التوقيت، سيشهد ملعب "فولكسبارك" مواجهة حاسمة في نفس المجموعة بين منتخب التشيك، الذي يملك نقطة واحدة، ونظيره التركي، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

يُعد منتخب البرتغال من أبرز المرشحين للفوز بلقب يورو 2024، ويسعى نجمه كريستيانو رونالدو لتحقيق إنجاز مشابه لما حققه في بطولة 2016، خاصة وأن هذه البطولة قد تكون الأخيرة له.

كما أن كريستيانو رونالدو قد أصبح من اللاعبين القلائل الذين شاركوا في نسختين من بطولة دولية مع منتخبهم بفارق 20 عامًا بينهما، حيث كانت أول مشاركة له مع منتخب البرتغال في عام 2004. كما أصبح أول لاعب يشارك في ست نهائيات مختلفة لبطولة كأس أمم أوروبا، في نسخ 2004، 2008، 2012، 2016، 2020، و2024.