رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استجابة للنائب إيهاب منصور.. توصيل 4000 خط تليفون جديد لإنهاء قوائم الانتظار بالعمرانية

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

تقدم المهندس إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بطلب إحاطة موجه إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس جهاز حماية المستهلك والمهندس الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن الانقطاع المتكرر للانترنت بحى العمرانية بصفة خاصة ومحافظة الجيزة بصفة عامة والضعف الواضح فى السرعة مما يترتب عليه تعطيل مصالح المواطنين بالإضافة إلى تعطيل الطلبة واستعمالات التابلت.

وقام النائب فى جلسة مناقشة طلب الإحاطة التى انعقدت بلجنة الاتصالات بمجلس النواب بشرح المشاكل التى يترتب عليها ضعف وانقطاع الانترنت ومشاكل التابلت.

وتحدث النائب عن تعطل التابلت والمشاكل التى يلاقيها الطلبة والطالبات فى الامتحانات واللجوء الدائم إلى استعاضة الامتحانات الالكترونية بامتحانات ورقية، مشيرا إلى أن المسئولين لم يتلقوا هذا العام شكاوى بهذا الشان.

وأشار المسئولين إلى أنه تم الانتهاء من توصيل الألياف الضوئية الحديثة إلى  كل المدارس بالعمرانية والجيزة، وطالب النائب بموافاته ببيان فعلى بهذا الأمر للتأكد من الانتهاء بكل المدارس.

ولفت رئيس اللجنة إلى أنه فى حالة وجود مدارس لم يتم التوصيل الكابلات اليها سيتم التوجيه إليها فورا بإنهاء التوصيل الكابلات خلال شهر، معقبا: “وبخصوص تعطل الإنترنت وضعف السرعة، قامت الشركة بعمل خطة لصيانة واستبدال الكابلات وسنجد تحسن ملحوظ بإذن الله”.

وأضاف المسؤولين بأن سنترال العمرانية قام بتحويل 48 ألف عميل من كابلات نحاس إلى التكنولوجيا الجديدة.

وفى استجابة لطلب النائب بإنهاء قوائم الانتظار، أفاد مدير المنطقة الثانية للاتصالات بالجيزة، بأن هذا العام سيتم عمل 4000 خط  لإنهاء قوائم الانتظار التى كان يشكو منها المواطنين، وسيتم إخطار النائب بالجدول الزمنى للعمل خلال هذا العام.

وبخصوص كبائن التليفونات أشار النائب إلى تعرضها لسرقة البطاريات وأيضا ضعف البطاريات الليثيوم، وأجاب المسؤولين أنهم سيقوموا بعمل الاجراءات اللازمة لاستبدالها ببطاريات أفضل ووضع آليات لمنع سرقتها.

وأكد خلال إلقاء طلب الإحاطة، أن مبادرة مصر الرقمية والتى تشمل براعم مصر والأشبال، وهى منحة ولكن من ضمن شروطها عدم الغياب، ولكن انقطاع الانترنت والكهرباء أيضا يؤثران على الحضور ويفقدهم استكمال المبادرة، وتعهد المسئولين بسرعة التحرك لاى مشكلة تظهر مستقبلا.