رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب إنجلترا يواجه سلوفاكيا في ثمن نهائي اليورو 2024

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يستعد منتخب إنجلترا لمواجهة نظيره سلوفاكيا في السابعة مساء اليوم الأحد، على ملعب "فيلتينس أرينا"، ضمن منافسات دور ثمن النهائي من بطولة يورو 2024 المقامة حاليًا في ألمانيا.

تمكن المنتخب الإنجليزي من الوصول لدور الـ 16 بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بتحقيقه الفوز على صربيا وتعادلين مع الدنمارك وسلوفينيا. في المقابل، جاء منتخب سلوفاكيا في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة بعد فوزه على بلجيكا، تعادله مع رومانيا، وخسارته أمام أوكرانيا.

يأمل جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، في تحسن أداء فريقه خلال مواجهة سلوفاكيا بعد الأداء الضعيف في مرحلة المجموعات، مما أثار انتقادات وسائل الإعلام والجماهير الإنجليزية نتيجة لتراجع مستوى معظم النجوم.

تاريخيًا، يتفوق المنتخب الإنجليزي على نظيره السلوفاكي، حيث لم يخسر أمام سلوفاكيا مطلقًا، محققًا خمسة انتصارات وتعادلًا واحدًا دون أهداف كان في دور المجموعات لبطولة أوروبا 2016.

يطمح المنتخب الإنجليزي في استعادة جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد الإسباني، مستواه المعهود في مواجهة سلوفاكيا بعد تراجعه في مواجهتي الدنمارك وسلوفينيا. كما عاد فيل فودين نجم مانشستر سيتي إلى معسكر الفريق بعد خروجه لمدة 24 ساعة لحضور ولادة طفله الثالث.

في المقابل، يعول المنتخب السلوفاكي على خبرات لاعبيه المخضرمين مثل يوراج كوكا (37 عامًا)، الظهير الأيمن بيتر بيكاريك (37 عامًا)، والحارس مارتن دوبرافكا (35 عامًا)، بالإضافة إلى ستانيسلاف لوبوتكا، لاعب وسط فريق نابولي الإيطالي.