رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعى للعودة بدمياط قلعة للآثاث.. أول رسالة من المحافظ للأهالي

محافظ دمياط
محافظ دمياط

أكد الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، فى أول تصريح صحفى له أنه يوجه رسالة طمأنة لأبناء دمياط، بأن هناك توجيهات بالتواجد وسط المواطنين فى الشارع، وتحقيق آمالهم وطموحاتهم وحل أزمات ومشكلات موجودة بالشارع، وسماع المواطنين من أجل الوصول للحلول، متابعا: "أول طريق حل المشكلة هو سماع المواطن".

وأوضح "الشهابي"، أنه سيكون هناك حوار مجتمعى ضخم يضم الجميع من المواطنين فى الشارع والقيادات وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، وسيجرى العمل على مخرجات وتوصيات الحوار الوطنى، الذى بذل به الكثير من الجهود.

وشدد محافظ دمياط، على أن توصيات الحوار الوطنى هى خلاصة فكر لمجموعة من المفكرين، الذى خلصوا لنتائج سيكون لها مردود على الشارع والمواطن المصري.

وقال الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط الجديد إنه جاء لدمياط فى مهمة وطنية منحتها له القيادة السياسية لفترة زمنية طالت أو قصرت وأنه سيعمل جاهدا لتحقيق وتنفيذ خطة الدولة فى النهوض والتنمية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدم لرفع العبء عن المواطن.

وأضاف الشهابى أنه يعلم الكثير عن محافظة دمياط وفى تواصل مع عدد من أهلها ومدرك لطبيعتها الصناعية الساحلية والسياحية وأنه من أهم أهدافه ملف صناعة الأثاث وأنه سيفتح ذلك الملف من خلال التواصل مع جميع أطرافه لبحث مشاكلهم على أرض الواقع لإيجاد حلول واقعية وقابلة للتنفيذ وأنه يسعى جاهدا للعودة بدمياط كقلعة لصناعة الأثاث لتكون فى مكانتها الطبيعية على الخريطة الصناعية وأيضًا لتعود مزارًا صناعيًا لشراء منتجات الأثاث وإيجاد فرص تسويقية محلية وإقليمية.

وأوضح أن دمياط تقع فى نطاقها الجغرافى بقعة من البقاع السحرية على مستوى العالم وهى مدينة رأس البر وإنها مقصد سياحى مهم وأنه تم تنفيذ العديد من مشاريع التطوير وسيعمل على إنهاء المشروعات الجارية أيضا بحث ودراسة البدء فى مشاريع جديدة لجذب مزيد من السياحة للحفاظ بل الارتقاء بمكانتها على الخريطة السياحية.

وأشار المحافظ إلى أنه يفضل العمل الميدانى وأن جولاته ستكون ميدانية بين الأهالى فى كل شوارع دمياط للالتقاء بهم والاستماع إلى مشاكلهم والعمل على حلها لان المسئول لن يستطع تقديم الحلول إلا من خلال رصد المشاكل على أرض الواقع شريطة أن تكون تلك المشاكل عامة لتعود حلولها بالنفع العام على الجميع.

وأكد محافظ دمياط أن يده ممدودة للجميع أبناء دمياط من المجتمع المدنى والنواب والإعلام للتعاون من أجل الصالح العام "لأن روح التعاون والعمل بروح الفريق تقهر التحديات وتصنع جسرًا قويًا للعبور إلى النجاح".

وقال الشهابى إنه يؤمن دائما بالنجاح ويسعى إليه وهذا ما حققه فى كل موقع تولى فيه المسئولية وترك بصمة به وأنه يتمنى أن يترك بصمة نجاح فى دمياط.