رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تباين آراء طلاب الثانوية الأزهرية بعد أداء امتحان الديناميكا اليوم

النبأ

خرج، منذ قليل، عددا من طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، من لجان امتحان مادة الديناميكا، ضمن امتحانات نهاية العام الحالي 2023-2024.

وعبر الطلاب عن آرائهم فيما يخص أسئلة امتحان الديناميكا اليوم للقسم العلمي، حيث تباينت آراء الطلاب، فمنهم من قال أن بها بعض النقاط التي تحتاج إلى تركيز شديد ولكن بشكل عام الامتحان كان جيد.

وأكد الطلاب أن امتحان الديناميكا يحتاج إلى الطالب المتميز أما دون ذلك فقد لا يناسبه الامتحان، كذلك كان وقت الامتحان جيدا، واستوعب مدة الحل على الأسئلة.

وتابع الطلاب “امتحان الديناميكا اليوم يعتبر أحسن امتحان بعد الاستاتيكا في الثانوية الأزهرية حيث لم يتضمن على نقاط صعبة كثيرة”.

بينما رأى طلاب آخرون، أن امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام صعبة عن الأعوام الماضية وهناك بعض الامتحانات مثل الفيزياء أو الأحياء كانت صعبة وبها أسئلة ليس لها إجابة أصلا.

ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة تذليل أي عقبات بالمعاهد، وجاهزية جميع اللجان، استعدادًا لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

كما تم التشديد والتأكيد على ضرورة التزام رؤساء اللجان بتعليمات قطاع المعاهد والإدارة المركزية للامتحانات، وتحقيق الإنضباط والهدوء.